TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية: الإنتاج بمصفاة الصمود يصل لـ70 ألف برميل يومياً

النفط العراقية: الإنتاج بمصفاة الصمود يصل لـ70 ألف برميل يومياً
جانب من افتتاح وحدتي الهدرجة وتحسين البنزين في مصفى صلاح الدين/ 1 بالعراق

مباشر: كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة بالعراق وزير النفط، اليوم الاثنين، عن وصول معدلات الإنتاج في مصفاة الصمود في بيجي إلى 70 ألف برميل يومياً.

وقال الوزير ثامر عباس الغضبان، وفقاً لبيان للوزارة اليوم، إن الملاكات الوطنية في القطاع النفطي استكملت أعمال المرحلة الثانية من عمليات تأهيل مصفاة الصمود في بيجي، وتمكنت بجهد ووقت قياسيين من إعادة تأهيل وحدتي الهدرجة وتحسين البنزين في مصفاة صلاح الدين/ 1 لترتفع معدلات الإنتاج إلى 70 الف برميل باليوم.

وأضاف الوزير، أن ذلك يأتي ضمن البرنامج الحكومي لتطوير الصناعة النفطية والغازية في البلاد.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية، خلال افتتاحه وحدتي الهدرجة وتحسين البنزين في مصفى صلاح الدين/ 1 نيابة عن الوزير اليوم، إن عمليات التأهيل في الوحدتين ستؤمن إنتاج المشتقات النفطية بمعدلات تصل إلى 3 ملايين لتر من مادتي زيت الغاز والنفط الأبيض.

وأضاف حامد يونس، إلى جانب 1.3 مليون لتر من البنزين يومياً، و350 طن من الغاز السائل يومياً.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن عمليات التأهيل لوحدتي الهدرجة وتحسين البنزين ستؤمن احتياجات محافظة صلاح الدين من المشتقات النفطية.

وأضاف عاصم جهاد، أن الوزارة مستمرة بعمليات التأهيل ضمن المرحلة الثالثة بعد إنجاز المرحلتين الأولى والثانية لتصل معدلات الإنتاج في المرحلة الثالثة إلى 140 ألف برميل باليوم.

يذكر أن عمليات التأهيل تمت بالجهود الوطنية لملاكات شركات مصافي الشمال والمشاريع النفطية وخطوط الأنابيب النفطية، والمعدات الهندسية الثقيلة ومصافي الوسط ومصافي الجنوب والجهات الساندة في وزارة الصناعة.

ترشيحات:

التجارة العراقية: استلام 4.38 مليون طن من الحنطة المحلية

الجمارك العراقية تسترد أكثر من 20 مليار دينار لخزينة الدولة

وكالة: اعتقال قاتل نائب القنصل التركي في أربيل العراق

وزير كويتي: تشكيل لجان لتأهيل منفذ سفوان الحدودي مع العراق