تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: أغلب أذرع "الامتياز" التشغيلية ساهمت بعوائد الربع الثاني

الرئيس التنفيذي: أغلب أذرع "الامتياز" التشغيلية ساهمت بعوائد الربع الثاني
نواف معرفي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الامتياز الاستثمارية
الامتياز
ALIMTIAZ
-3.73% 129.00 -5.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الامتياز الاستثمارية، إن أغلب أذرع الشركة التشغيلية شاركت بنسب في عوائد الربع الثاني.

وأضاف نواف معرفي لـ"سي إن بي سي عربية"، اليوم الاثنين، إن إيرادات الشركة تُقدر بنحو 44  مليون دينار منها 19.3 مليون دينار تشغيلية، والمتبقي منها من إعادة تصنيف سهم "هيومن سوفت" الزميلة للمجموعة.

وأوضح معرفي أن المجموعة حولت ملكيتها في شركة "هيومن سوفت" إلى موجودات بالقيمة العادلة بسبب انخفاض ملكيتها فيها إلى ما دون 7 بالمائة.

وبين أن الشركات التشغيلية للمجموعة مستمرة بالتطور والتحسن والنمو، حيث شارك قطاع التقنيات بـ11 بالمائة من الإيرادات، و10 بالمائة من الاستثمار العقاري، و8 بالمائة من المقاولات والنفط والغاز، و8 بالمائة من تصنيع الأدوية، و4 بالمائة لقطاع الأغذية، و3 بالمائة من قطاع التعليم.

وأفاد بأن المجموعة انتهت في بداية العام الجاري من اندماج "ديمة كابيتال" و"البلاد للاستثمار"، موضحاً بأن حجم الشركة أصبح 44 مليون دينار والقيمة الدفترية تصل إلى 75 مليون دينار؛ مما أعطى تنوع في محفظة مجموعة الامتياز.

وأشار إلى الارتفاع الملحوظ في موجودات "الامتياز" لتصل إلى نحو 388 مليون دينار، بالإضافة إلى استقرار الدين عند حوالي 58 مليون دينار، ومجموع المطلوبات يُقدر بحدود 132 مليون دينار.

وعبر عن تفاؤله بالتحسن الذي طرأ على أداء بورصة الكويت، مُبيناً أن الشركة تدرس التوسع في استثماراتها بالبورصة وترى فرصاً لانتقاء أسهم ذات إمكانات للنمو.

ونوه معرفي بأن حجم محفظة المجموعة وصل إلى نحو 279 مليون دينار بنهاية النصف الأول مقارنة مع 252 مليون دينار في الفترة ذاتها بالعام الماضي، بارتفاع 10.7 بالمائة.

كانت أرباح "الامتياز" ارتفعت 247 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 22.37 مليون دينار، كما ارتفعت الأرباح 90 بالمائة في النصف الأول من 2019، لتصل إلى 23.37 مليون دينار.

وأنهى سهم المجموعة جلسة اليوم بالبورصة مُتراجعاً 1.41 بالمائة عند سعر 140 فلساً، وذلك بتداول 8.24 مليون سهم بقيمة 1.17 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية تتراجع جماعياً لثاني جلسة على التوالي

التوترات تتصاعد بالخليج.. والنقل البحري في أزمة

الكويت والنفط .. رحلة 85 عاماً بدأت من برقان

"هيومن سوفت": لا يوجد تطور على صعيد عمليات الاندماج حالياً

69 ألف عامل منزلي دخلوا الكويت منذ بداية 2019

"الاتصالات" الكويتية تكشف آلية عمل "المُشغل الافتراضي"

19 مليار دولار أرباح الهيئة العامة للاستثمار في 12 شركة