TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على أكثر الجنسيات استثماراً بدبي

تعرف على أكثر الجنسيات استثماراً بدبي
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي

دبي - مباشر: كشفت بيانات رسمية صادرة عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري بالدائرة الاقتصادية بدبي، أن هناك 10 جنسيات بالإمارة هم الأكثر استثماراً بدبي وطلباً للرخص التجارية.

وتؤكد تلك الإحصاءات جاذبية مجتمع الأعمال بالإمارة، باعتبارها قاعدة حيوية للشركات الراغبة في النمو المستدام والتنافس على مستوى العالم. 

وكشفت الإحصاءات عن حدوث طفرة كبرى في إصدار الرخص التجارية التي بلغت 2394 رخصة.

Image result for Real estate and investors in the Emirate of Dubai

بيئة جذابة

وأكدت اقتصادية دبي أنها تسعى إلى تعزيز إيجاد بيئة اقتصادية جاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال من خلال تطوير خدمات إصدار وتجديد الرخص التجارية، وخدمات قطاع الترخيص التجاري، بما يعزز عملية بدء الأعمال وتأسيس الشركات التي ترغب في الانطلاق من إمارة دبي.

بنجلاديش بالمقدمة

وتصدر الجنسيات الكبرى بقائمة الأكثر طلباً للرخص التجارية: بنجلاديش والهند وباكستان ومصر وبريطانيا والصين والأردن والسعودية والفلبين ولبنان.

ووفقاً لإحصائيات رسمية صادرة من الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء؛ فإن 82.7 بالمائة من الموظفين في دولة الإمارات ينتمون إلى بلدان غير عربية آسيوية تشمل الهند.

ويُشكل الهنود أكبر جالية من مجموع السكان بالإمارات، ويقدر عددهم بنحو 2.7 مليون أغلبهم من جنوب الهند، وتقدر نسبتهم بنحو 30 بالمائة من مجموع سكان الدولة.

11 ملياراً

وتستحوذ الجالية الهندية على النصيب الأكبر من قائمة الملاك الأجانب في العقارات في دبي وسط الأسعار المغرية التي وصلت إليها.

وضخ المستثمرون الهنود بعمليات الاستحواذ على العقارات بدبي خلال العام الماضي وخصوصاً منذ يناير إلى نهاية نوفمبر 2018 نحو 10.8 مليار درهم.

وتشير إحصاءات رسمية إلى أن المستثمرين الهنود يتصدرون قائمة أكبر المشترين في قطاع العقارات بدبي، حيث ضخوا استثمارات بلغت قيمتها 83.65 مليار درهم خلال الأعوام الخمس الماضية من 2013 وحتى 2017؛ وفقاً لإحصائيات دائرة الأراضي والأملاك.

وكانت استثمارات الهنود -الذين يعتبرون أساس الاستثمار العقاري بدبي والإمارات- وصلت إلى نحو 20 مليار درهم و12 مليار درهم في العامين 2015 و2016 على التوالي.

أهم الشركاء

وتعد الهند واحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين لدولة الإمارات؛ وهو ما يعكسه حجم الاستثمارات الضخمة من الجانبين.

وقام المستثمرون الهنود خلال العام الجاري بإطلاق 31 مشروعاً للاستثمار الأجنبي المباشر في دبي برأسمال بلغ 3.71 مليار درهم.

وهذه الاستثمارات تجعل الهند ثاني أكبر مستثمر في دبي من حيث رأسمال الاستثمار الأجنبي المباشر، ورابع أكبر مستثمر من حيث المشاريع خلال عام 2018.

ترشيحات:

صور.. ولي عهد أبوظبي في ضيافة الرئيس الصيني

صور.. فتح أفاق تعاون جديدة بين الإمارات والصين

ولي عهد أبوظبي والرئيس الصيني يشهدان توقيع اتفاقيات

ولي عهد أبوظبي والرئيس الصيني يشهدان توقيع اتفاقيات ثنائية

عبدالله بن زايد يبحث تطوير التعاون مع الصين بـ6 قطاعات

بالفيديو.. محطات بارزة في علاقات الإمارات والصين

سفير الدولة: زيارة محمد بن زايد للصين ستؤدي لتعميق العلاقات

بالصور.. ولي عهد أبوظبي لدى وصوله العاصمة الصينية "بكين"

محمد بن زايد يصل إلى الصين في زيارة رسمية

بالفيديو.. محطات بارزة في علاقات الإمارات والصين