تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيومن سوفت": لا يوجد تطور على صعيد عمليات الاندماج حالياً

"هيومن سوفت": لا يوجد تطور على صعيد عمليات الاندماج حالياً
إحدى الفعاليات التي شاركت فيها "هيومن سوفت"
هيومن سوفت
HUMANSOFT
-0.94% 3,160.00 -30.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة هيومن سوفت القابضة إنه لا يوجد أي التزام أو تطور آخر على صعيد عمليات الاندماج والاستحواذ بالوقت الحاضر، موضحاً أنه إذا سمحت التدفقات النقدية بذلك، ستكون هناك توزيعات جيدة للأرباح.

وبحسب بيان الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، جاء رد مايانك باكسي على سؤال تم طرحه خلال مؤتمر المحللين الذي انعقد يوم الأربعاء الماضي، لمناقشة البيانات المالية النصف سنوية للشركة.

وتطرق سؤال أحد الحضور بالمؤتمر لما يتعلق بمخططات تخصيص رأس المال لدى "هيومن سوفت"، وعما إذا كان سيتم استخدام التدفقات النقدية في الدخول بعمليات اندماج أو استحواذ.

وأوضح باكسي أن "هيومن سوفت" تنتج تدفقات نقدية جيدة، قائلاً: "في الماضي، إذا لم يكن هناك التزام مُحدد بشأن التدفقات النقدية للمصروفات الرأسمالية (CAPEX) أو أي التزامات أخرى، تم توزيع جزء كبير كتوزيعات أرباح وكانت نسبة التوزيع مرتفعاً في هذا السياق".

وتوقع باكسي أن تبلغ المصروفات الرأسمالية حوالي 2 بالمائة إلى 3 بالمائة من الإيراد خلال السنوات الثلاث القادمة، طالما لا توجد التزامات رئيسية تتعلق بالإنفاق الرأسمالي بالشركة.

كانت أرباح "هيومن سوفت" ارتفعت 27.3 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 8.36 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 6.57 مليون دينار بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري 17.08 مليون دينار؛ مقابل أرباح 14.4 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2018، بارتفاع نسبته 18.6 بالمائة.

وقال المحلل المالي للأسواق، محمد الديب لـ"مباشر"، إن قوة أرباح "هيومن سوفت" تكمن في الجانب التشغيلي من أعمالها، كما تحظى بملاءة مالية جيدة وهوامش تشغيلية مرتفعة وكلها عوامل إيجابية تتم ترجمتها عبر النتائج السنوية المتتالية وما تتخللها من بيانات مالية فصلية.

كانت عمومية الشركة أقرت مطلع أبريل/نيسان الماضي، توزيعات نقدية بنسبة 185 بالمائة من رأس المال عن عام 2018، بواقع 185 فلساً للسهم وبقيمة 22.5 مليون دينار.

وارتفع سهم "هيومن سوفت" في البورصة بنسبة 3.4 بالمائة عند سعر 3.371 ديناراً، وهو أعلى سعر لسهم مُدرج ببورصة الكويت.

وبلغ حجم تداولات السهم في تمام الساعة 12:17 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، نحو 128.5 ألف سهم جاءت بتنفيذ 35 صفقة حققت سيولة بقيمة 435.2 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الكويت والنفط .. رحلة 85 عاماً بدأت من برقان

"التجارة" الكويتية: أنظمة الربط الإلكتروني أسهمت في تحسين بيئة الأعمال

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. وقطاع الصناعة يتصدر الارتفاعات

سعر الدينار الكويتي مقابل العملات العربية والأجنبية

69 ألف عامل منزلي دخلوا الكويت منذ بداية 2019

"الاتصالات" الكويتية تكشف آلية عمل "المُشغل الافتراضي"

19 مليار دولار أرباح الهيئة العامة للاستثمار في 12 شركة