TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التنمية الصناعية المصرية توفر 60 مليون متر أراضٍ بنهاية 2020

التنمية الصناعية المصرية توفر 60 مليون متر أراضٍ بنهاية 2020
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس هيئة التنمية الصناعية المصرية، إن الهيئة تعتزم توفير 60 مليون متر مربع أراضٍ صناعية حتى نهاية العام 2020.

وأضاف مجدي غازي لبرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، أن الدولة تولي اهماماً بتنمية الصعيد مع العمل على تيسير إجراءات إنشاء المصانع، وإصدار التراخيص.

وكان رئيس هيئة التنمية الصناعية المصرية، قال في 15 يوليو الجاري، إنه سيتم ميكنة إجراءات تخصيص الأراضي الصناعية خلال شهرين.

وأوضح مجدي غازي، أنه تم الانتهاء وتفعيل المرحلة الأولى والثانية من مشروع ميكنة الإجراءات بالهيئة فيما يخص استصدار رخصة المباني ورخصة التشغيل وذلك للتيسير على الصناع، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أن هيئته تعمل على مواجهة تسقيع الأراضي الصناعية والاتجار بها، منوهاً بالمتابعة المستمرة مع المستثمر "خطوة بخطوة" منذ تخصيص الأراضي حتى بناء مصنعه والإنتاج، بدلاً من التحقق من الجدية بعد 3 سنوات من التخصيص كما كان يحدث في السابق.

وأوضح أن هناك 6 أشهر لاستخراج رخصة المباني، و6 أشهر أخرى للأساسات و6 أشهر أخرى للهيكل وهكذا حتى بدء الإنتاج.

وأشار إلى أنه في حالة عدم التزام المستثمر بأي من مراحل الإنشاء طبقاً للجدول الزمني، يتم سحب الأرض فوراً وإعادة طرحها، مؤكداً أن المتابعة المرحلية وفرت عامين كاملين من عمر الأرض.

ترشيحات:

السفير البريطاني: تعليق الرحلات للقاهرة لا يتعلق بأمن المطارات المصرية

بعد إتمام الدراسة الاستشارية..الحكومة المصرية تشكل لجنة تنفيذية للمثلث الذهبي

فوري تطرح 36% من أسهمها ببورصة مصر

مسؤول: البنك الأهلي يقتنص 7% في اكتتاب فوري