TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية: أنظمة الربط الإلكتروني أسهمت في تحسين بيئة الأعمال

"التجارة" الكويتية: أنظمة الربط الإلكتروني أسهمت في تحسين بيئة الأعمال
مقر وزارة التجارة والصناعة في الكويت

الكويت - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي، أمس الأحد، إن أنظمة الربط الإلكتروني أسهمت في تحسين بيئة الأعمال في البلاد.

وبحسب كونا، جاءت كلمة الوزير خالد الروضان خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته جمعية الخريجين الكويتية تحت عنوان (تحسين بيئة الأعمال من خطط موضوعة إلى واقع ملموس).

وأوضح الروضان أن أنظمة الربط الإلكتروني أسهمت أيضاً في خفض كلفة الخدمات التموينية بـ 30 مليون دينار (99 مليون دولار)، مبيناً أن هذه الأنظمة جاءت ضمن المساعي الجادة لتحقيق الرغبة الأميرية السامية في تحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي جاذب للاستثمارات.

وأوضح أن التشريعات الاقتصادية حظيت بنصيب من التعاون بين السلطتين خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الـ 15 لمجلس الأمة وأبرزها الموافقة في المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل قانون المناقصات المركزية بما يشمل الأفضلية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة عند ترسية العطاءات وتشجيع المبادرين على المشاركة في أكبر عدد من المناقصات.

وذكر أن وزارة التجارة وخلال مساعيها الرامية إلى تحسين بيئة الأعمال بالكويت عملت على إصدار لائحة التنفيذية لقانون الوكالات التجارية والذي يعمل على فك الاحتكار وأن يكون في البلاد وكيل أو أكثر وفتح الاستيراد لافتاً إلى فتح عملية الاستيراد (أون.لاين) قريباً.

وأشار الروضان إلى قانون (الإفلاس) الموجود لدى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية الذي يضم أكثر من 300 مادة واصفاً إياه بـ"القانون الفني الكبير".

وذكر أن التطور في التشريعات الاقتصادية أسهم كذلك في جذب المزيد من الأموال إلى سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بما يتجاوز ملياري دولار أمريكي وفقاً للتقرير الصادر عن وكالة (بلومبيرغ).

واستطرد قائلاً إن البورصة تعد انعكاساً للحالة الصحية الاقتصادية لأي دولة موضحاً أنه خلال عامين نجحت بورصة الكويت في بلوغ 3 ترقيات ضمن أكبر المؤشرات العالمية يتوقع أن تسهم في استقطاب 5 مليارات دولار.

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. وقطاع الصناعة يتصدر الارتفاعات

سعر الدينار الكويتي مقابل العملات العربية والأجنبية

69 ألف عامل منزلي دخلوا الكويت منذ بداية 2019

"الاتصالات" الكويتية تكشف آلية عمل "المُشغل الافتراضي"

19 مليار دولار أرباح الهيئة العامة للاستثمار في 12 شركة