تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية دبي تعتمد الذكاء الاصطناعي لضبط البضائع المقلدة

اقتصادية دبي تعتمد الذكاء الاصطناعي لضبط البضائع المقلدة
دائرة التنمية الاقتصادية في دبي

دبي – مباشر: اعتمد قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي تقنية الذكاء الاصطناعي المطورة من قبل شركة انترابي الأمريكية في ضبط البضائع المقلدة على مستوى المحلات التجارية بإمارة دبي.

ويقوم الجهاز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، في مسح البضاعة وتحليل البيانات ليتم التحقق إن كانت البضاعة أصلية أم مقلدة، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشارت الوكالة إلى أن تقنية انترابي الخاصة بضبط البضائع المقلدة تستند على قاعدة بيانات واسعة لآلاف من الصور المجهرية لمنتجات أصحاب العلامات التجارية المسجلة مع تقنية انترابي، ومن أبرزها، المنتجات الجلدية، والساعات وغيرها من الإكسسوارات والملبوسات، وسيتم البدء بتسجيل العديد من العلامات الجديدة لإثراء قاعدة البيانات بالتنسيق مع اقتصادية دبي، مع بداية الربع الرابع من العام 2019.

وذكر المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أن اقتصادية دبي تعتبر من أولى الجهات الحكومية على مستوى دولة الامارات والمنطقة التي تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي في ضبط البضائع المقلدة، وهذا يدل على اتباعها أرقى المعايير العالمية في مزاولة العمل الحكومي وخدمة مجتمع الأعمال بكفاءةً وجودة عالية.

وأشار محمد علي راشد لوتاه، إلى أن تقنية الكشف عن البضائع المقلدة تشكل إضافة نوعية، لتكون ثاني خدمة يطلقها القطاع اعتماداً على الذكاء الاصطناعي، حيث تمثلت الخدمة الأولى في تقنية الذكاء الاصطناعي لحماية وتمكين المستهلك بدبي، التي دشنها القطاع في العام 2018.

ترشيحات

مسؤول إماراتي:البلاد أعدت نفسها لإعادة الترشح لفئة "ب" بالبحرية الدولية

إنفوجرافيك..التضخم يواصل مساره الهابط في الإمارات بـ5 أشهر خلال 2019

سلطنة عمان تدعو لضبط النفس واحترام القانون البحري الدولي

عبدالله بن زايد يبحث تطوير التعاون مع الصين بـ6 قطاعات