تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: دمياط تتأهب للموجة الـ13 لإزالة التعديات على أراضي الدولة

مسؤول: دمياط تتأهب للموجة الـ13 لإزالة التعديات على أراضي الدولة
أرشيفية

القاهرة- مباشر: بحثت محافظة دمياط الاستعدادات النهائية للموجة الـ 13 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، وآلية تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وأضافت منال عوض، اليوم الأحد، أنها وجهت باتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لانطلاق الموجة الـ13 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة في مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة قبل نهاية شهر يوليو/ تموز الجاري.

وأشارت إلى أن تلك الموجة تأتي استكمالًا لاسترداد أراضي الدولة، وحفظ حق الشعب، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل.

وأوضحت أن التعديات التي تستهدفها الموجة الـ 13 تضم حالات الأراضي التي لم تقدم عنها طلبات تقنين، والحالات التي ثُبت من فحص طلبات التقنين الخاصة بها عدم توافر شروط التقنين لها ورفضها من خلال اللجنة المختصة.

وبحثت المحافظ آلية تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء ولائحته التنفيذية في بعض المخالفات وتقنين أوضاعها، مشددة على ضرورة الإسراع في تنفيذ القانون واتخاذ الخطوات اللازمة لبدء للعمل به، فضلا عن النشر على أوسع نطاق ليستفيد كافة المواطنين المعنيين بالعمل بالقانون.

وأكدت إلى ضرورة تيسير استقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع، بعد تشكيل اللجان، مؤكدة أن المحافظة تولي اهتماماً خاصاً بملف التصالح في مخالفات البناء، من خلال منظومة عمل وخطة وبرنامج زمني محدد.

ترشيحات ..

بنك القاهرة يدرس قروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ3 مليارات جنيه

مبيعات محلية تهبط ببورصة مصر بالختام وسط خسائر سوقية

الفكة المتداولة بالسوق المصرية ترتفع لـ557 مليون جنيه بنهاية أبريل