تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط الكويتي: مصفاة الدقم تدرس دخول شركة كورية..بجانب "توتال"

وزير النفط الكويتي: مصفاة الدقم تدرس دخول شركة كورية..بجانب "توتال"
وزير النفط العماني يهدي درعا لنظيره الكويتي في مسقط

الكويت – مباشر: قال وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء الكویتي، إن الشراكة الكویتیة - العمانیة في المجال النفطي "متأصلة"، وتحكمھا العلاقات "المتمیزة" بین البلدین.

ووصف الدكتور خالد الفاضل، مصفاة (الدقم) بأنھا بمنزلة "تتویج" للعلاقات الثنائیة التي تشھد "تطورا مستمرا.

كان الوزير الفاضل التقى نظيره العماني الدكتور محمد الرمحي اليوم الأحد، في مسقط للاطلاع على المراحل المتقدمة في مصفاة (الدقم) والتأكد من المنتجات التي تصدر عبرھا لافتا إلى أن "اداء المصفاة متمیز وسابق للنسب المتوقعة لھا".

وأوضح الفاضل لوكالة أنباء الكويت "كونا"، أن تطور تلك المصفاة یھدف من ورائه إلى الوصول إلى مشاریع أخرى متقدمة تعزز عمق العلاقات الثنائیة التي ینشدھا كلا البلدین في شتى المجالات ولاسیما في المجال النفطي.

 وذكر ان زیارته لمسقط تعد الأولى بالنسبة لمتابعة أحدث مستجدات المصفاة حیث ستتبعھا زیارات عدة خلال الفترة المقبلة.

 وبیّن أن دخول شركاء جدد بمشروع مصفاة (الدقم) یتطلب موافقة مجلس ادارتھا، مشیرا الى أن المجلس یدرس حالیا دخول إحدى الشركات النفطیة الكوریة إضافة إلى شركة (توتال) الفرنسیة وذلك للخروج بأفضل التوصیات ازاءھما.

یذكر انه تم وضع حجر الأساس الخاص بمصفاة (الدقم) في أبریل/نيسان من العام الماضي وھي مشروع مشترك بین شركة النفط العمانیة وشركة البترول الكویتیة العالمیة تبلغ تكلفته سبعة ملیارات دولار.

 وضم الوفد الكویتي المشارك بالاجتماع رفقة الوزیر الفاضل كلا من الرئیس التنفیذي لمؤسسة البترول الكویتیة ھاشم ھاشم والرئیس التنفیذي لشركة البترول الكویتیة العالمیة الشیخ نواف سعود الصباح وسفیر الكویت لدى سلطنة عمان سلیمان الحربي والمدیر الإقلیمي لشركة البترول الكویتیة العالمیة في مسقط المھندس مشعل بوشیبه.

ترشيحات

التضخم يرتفع 1.06% في الكويت خلال يونيو 2019

إيران تفرج عن ناقلة النفط الجزائرية بعد احتجازها بمضيق هرمز