TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء يُتابع موقف تنفيذ الإزالات بسور مجرى العيون

رئيس الوزراء يُتابع موقف تنفيذ الإزالات بسور مجرى العيون
بجانب من الاجتماع

القاهرة- مباشر: اجتمع رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بوزير التجارة ومحافظ القاهرة لمتابعة الموقف التنفيذي للإزالات بمنطقة سور مجرى العيون.

وعرض محافظ القاهرة خالد عبد العال، الموقف الراهن لأعمال تنفيذ الإزالات بمنطقة سور مجرى العيون، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المدابغ القائمة فعلياً يبلغ 273 مدبغة، تم إزالة 247 مدبغة حتى الآن.

وأضاف خالد عبد العال أنه تبقى عدد 26 مدبغة مطلوب هدمها، مشيراً إلى أنه تم حتى الآن تعويض 180 مدبغة، منها 14 تم تعويضهم مالياً، و166 تم تعويضهم بأماكن جديدة بالروبيكي، وجارِ بحث باقي الحالات، بحسب بيان مجلس الوزراء.

وتطرق محافظ القاهرة إلى موقف الإزالات لباقي المباني بمنطقة سور مجرى العيون، التي كانت تخدم المدابغ، حيث تم إزالة مجمل المخازن، والمقاهي، والعشش، والورش، والمطاعم، والإسطبلات، والمصانع المفتوحة، وساحات الإنتظار، وجار استكمال ازالة محال تجارية، ومصانع غراء. 

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية الإسراع في تنفيذ كافة الإزالات المتبقية في منطقة سور مجرى العيون، للبدء في تنفيذ المخطط العمراني اللائق بالقيمة التاريخية والحضارية لهذه المنطقة، وموقعها المهم في قلب العاصمة، على غرار ما تم في منطقة مثلث ماسبيرو، لاسيما بعد نقل المدابغ وتوطينها في مشروع مدينة الروبيكي الذي يمثل مستقبل صناعة الجلود في مصر.

ترشيحات ..

"مباشر" تتوقع تحقيق "أبوظبي الإسلامي" أرباحاً بـ1.1مليار جنيه في 2019

فوري تطرح 36% من أسهمها ببورصة مصر

بعد إتمام الدراسة الاستشارية..الحكومة المصرية تشكل لجنة تنفيذية للمثلث الذهبي