TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

19 أغسطس..مساهمو أوراسكوم للاستثمار يناقشون منح قرض لـ"بلتون"

19 أغسطس..مساهمو أوراسكوم للاستثمار يناقشون منح قرض لـ"بلتون"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم الاثنين الموافق 19 أغسطس/اب المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن العمومية العادية ستناقش النظر في الترخيص لمجلس الإدارة بمنح قرض مساهمين لشركة بلتون المالية القابضة.

وكان مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار القابضة، وافق على منح قرض حسن بقيمة 1.55 مليون دولار أمريكي (25.7 مليون جنيه مصري) لشركة بلتون المالية القابضة، لاستخدامه في زيادة رأس مال شركة "أل أل سي"،" أورباخ جرايسون".

وعلى صعيد العمومية غير العادية، تضمن جدول أعمال الجمعية النظر في تعديل المادتين (21-46) من النظام الأساسي للشركة بادخال نظام التصويت التراكمي.

كما ستناقش الجمعية النظر في اعتماد تطبيق نظام إثابة وتحفيز من خلال منح أسهم مجانية للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة.

وكانت لجنة القيد بالبورصة وافقت على نشر قواعد وإجراءات تطبيق نظام الإثابة والتحفيز المقترحة من أوراسكوم للاستثمار بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية لإقرار نظام الإثابة و التحفيز للعاملين و المديرين بأوراسكوم للاستثمار و شركاتها التابعة عن طريق منح أسهم مجانية في حدود 94.04 مليون سهم والتي يتم تخصيصها للمستفيدين من هذا النظام خلال فترة سريانه وهى 4 سنوات.

يشار إلى أن القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، خلال الربع الأول من 2019، أظهرت تراجع خسائرها بنسبة 35.1 في المائة على أساس سنوي.

وبلغت خسائر الشركة نحو 78.86 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019، مقابل خسائر بلغت 121.52 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الربع الأول، بلغت إيرادات تشغيل الشركة نحو 408.98 مليون جنيه، مقابل إيرادات بقيمة 409.52 مليون جنيه في الربع المقارن.

ترشيحات

البورصة تُقر إجراءات نظام الإثابة والتحفيز لـ"أوراسكوم للاستثمار"

أوراسكوم للاستثمار القابضة تتراجع عن الاستحواذ على "النيل للسكر"

أوراسكوم توافق على قرض حسن بـ1.55 مليون دولار لبلتون