تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون سيطرة الأداء العرضي على مؤشرات بورصة مصر

محللون يتوقعون سيطرة الأداء العرضي على مؤشرات بورصة مصر
شاشة لمتابعة أسعار الأسهم بالبورصة المصرية

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء أسواق المال لـ"مباشر"، استمرار الحركة العرضية على مؤشرات بورصة مصر خلال أولى تعاملات الأسبوع الجاري.

وقالت شهد رأفت رئيس قطاع البحوث الفنية لدى مباشر للخدمات المالية، إنه من المتوقع حدوث تحركات عرضية حيث ستدفع الأرباح الصغيرة المستثمرين إلى البيع وإعادة الدخول بأسعار أقل.

وأضافت شهد رأفت، أن المؤشر الرئيسي ارتفع بضعة نقاط ليصل إلى المستوى 13670 نقطة وسط أحجام تداول متوسطة خلال الأسبوع السابق.

وأوصت، باستخدام هذه التحركات في تخفيف المراكز، لأننا نعتقد أن المؤشر الثلاثيني في خطر طالما يتداول دون المستويات 14000 و 14500 نقطة.

وقالت رئيس قطاع البحوث الفنية لدى مباشر، إن المؤشر السبعيني أنهى تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع بسيط ليغلق عند المستوى 530 نقطة... و على الرغم من ذلك يتجه المؤشر لإختبار منطقة الدعم 540-520 نقطة.

وتابعت شهد، أن هذه المستويات يمكن أن تدعم المؤشر السبعيني مؤقتًا... خلاف ذلك، فإن المستوى 500 نقطة هو المستهدف في حالة المزيد من التراجع.

وقال رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن تداولات جلسة نهاية الاسبوع شهدت تماسك نسبى أعلى مستويات الدعم الرئيسية لتدفع بالتداولات للثبات بالمنطقة الخضراء مصحوبا بانحسار نسبى لأحجام السيولة.

وتوقع أيمن فودة، استمرار الحركة السعرية العرضية خلال أولى جلسات الاسبوع، لنجد أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة قصيرة عند 13760 – ثم 13880 نقطة ، على ان يكون الدعم عند 13550 – ثم 13370 نقطة

وأضاف أيمن فودة، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مقاومة قصيرة المدى عند 540 – ثم 548 نقطة، على أن يكون الدعم عمد 525 – ثم 520 نقطة.

ونصح فودة، بمراقبة جيدة للاسهم وتخفيف المراكز الشرائية قرب مستويات المقاومة الفرعية، مع الاستمرار باجراء المتاجرات بين نقاط الدعم والمقاومة مع التحفظ التام على استخدام الية الشراء بالهامش.

وقال المحلل الفني لدى فاروس لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، تعرض إلى ضغوط بيعية في بداية الأسبوع الماضي، مخترقا لاسفل مستوى إيقاف الخسائر على المدى القصير المرتكز عند 13800 نقطة ليصل إلى 13520 نقطة قبل ان يتمكن من تعويض بعض خسائره والاغلاق عند 13670 نقطة.

وأضاف محمد عثمان، أنه رغم محاولات المؤشر الثلاثيني المستمره في الحفاظ على حركته أعلى مستوى 13500 نقطة على مدار الأسبوع الماضى الا أن قوى الشراء مازالت غائبة.

وتابع :"يقف مستوى الدعم للمؤشر الثلاثيني التالي عند 13300 نقطة، فيما يرتكز مستوى المقاومة الأول عند 13800 نقطة ثم يتبعه 14000 نقطة".

وأشار إلى أنه من المفترض التعامل مع أي ارتداد على أنه فرصة لتخفيف المراكز الشرائية حتى تظهر إشارة شراء واضحة.

ترشيحات

البورصة المصرية تقرر استمرار ايقاف التعامل على أسهم 3 شركات

وسط مبيعات عربية وأجنبية.. مشتريات المصريين تصعد ببورصة مصر بالختام

مشتريات محلية تصعد ببورصة مصر بالتعاملات الصباحية