TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم
البورصة المصرية
يونيراب
APSW
4.55% 5.05 0.22

القاهرة - مباشر: ينتظر مساهمو بورصة مصر، اليوم الأحد، عدة أحداث تتعلق بأسهم الشركات المقيدة، بشأن دعوى قضائية ضد إحدى الشركات، واجتماع جمعية عمومية لشركة أخرى.

وتنظر المحكمة الاقتصادية اليوم دعوى استكمال النقص في تشكيل مجلس إدارة شركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج والمرفوعة من المساهم حسام الدين نجيب والمجموعة المرتبطة به.

وكانت المحكمة الاقتصادية قررت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ندب لجنة ثلاثية (جلسة خبراء) بقضية استكمال النقص في تشكيل مجلس إدارة العربية وبولفارا للغزل والنسيج والمرفوعة من المساهم حسام الدين نجيب والمجموعة المرتبطة به.

وتعقد الشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، اليوم اجتماع الجمعية العامة العادية لمناقشة زيادة رأس مال المصدر من 42.28 مليون جنيه إلى 126.86 مليون جنيه عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الاسمية للسهم، على أن يتم سداد قيمة الزيادة في رأس المال المصدر نقداً.

كما ستناقش العمومية النظر في تجديد الثقة بمجلس الإدارة، ومناقشة قيد وتداول حق الاكتتاب من عدمه، وستنظر أيضاً في تفويض مجلس الإدارة بتعديل المادتين (6-7) من النظام الأساسي للشركة.

يشار، إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر تقرير إفصاح شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة؛ بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر بمقدار84.57 مليون جنيه، على أن تخصص الزيادة لقدامى المساهمين، ويتم سدادها نقداً أو من حساب الأرصدة الدائنة للمساهمين القدامى.

ترشيحات

مصر تعوّض الأردن عن انقطاع الغاز كمياً لمدة 15 عام

التربية والتعليم المصرية توضح حقيقة إلغاء نظام الامتحانات على التابلت

بورصة الجامعات الخاصة في مصر "قائمة الأسعار"

1.5 مليار دولار للربط الكهربائي الخليجي الأوروبي عبر الأردن ومصر

بيان من الخارجية المصرية بشأن تأشيرة شنجن للدول الأوروبية

القوى العاملة المصرية تحذر من سلوكيات تستوجب الترحيل من قطر