TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تعزز مكانتها كوجهة أولى لتطوير المحتوى الرقمي

دبي تعزز مكانتها كوجهة أولى لتطوير المحتوى الرقمي
خلال اللقاء المشترك بين منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي- ووفد شركة "غرو أب إيسبورتس

دبي - مباشر: اعتمدت إمارة دبي استراتيجية تطوير قطاع الإعلام بجانب كبير منها على تعزيز مكانة دبي كوجهة أولى لتطوير المحتوى الرقمي.

وتركز دبي الاهتمام بمجال الألعاب الافتراضية الرقمية؛ كونها من القطاعات الجديدة الواعدة لاسيما أن دبي مؤهلة لريادة هذا المجال بما تملكه من بنية أساسية قوية وكفاءات بشرية؛ وفقاً لبيان صحفي صادر عن حكومة دبي.

وقالت منى المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي: رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تقوم على مواصلة التطوير للقطاعات كافة ليكون لدبي دورها الرائد في بناء المستقبل".

Image

وأوضحت المري أن ذلك عبر تهيئة الظروف الكاملة التي تكفل المشاركة في تشييد وإنماء الصناعات التي ستسهم في تشكيل مستقبل العالم.

جاء ذلك خلال لقاء منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وفد شركة "غرو أب إيسبورتس" الجهة المالكة والمُنظِّمة لمهرجان "غيرل غيمر" للألعاب الافتراضية الرقمية، وهي الحدث الأكبر عالمياً في هذا المجال والمخصّص حصرياً للفتيات المتنافسات في هذا النوع الجديد من المحتوى الرقمي.

ومع سعي المكتب الإعلامي لحكومة دبي للاضطلاع بدور رئيس في تحويل دبي إلى مركز للألعاب الافتراضية الرقمية من خلال مشروع "دبي X 10 “، أكدت منى المرّي خلال اللقاء أهمية توحيد الجهود والشراكات عالمية.

Image

ويُعدُّ مهرجان "غيرل غيمر" الحدث العالمي الأبرز من نوعه في مجال الألعاب والمنافسات الافتراضية الرقمية على مستوى العالم بينما تنحصر منافساته على الفتيات.

ويضم المهرجان من مختلف انحاء العالم أكثر من 2000 عضوية، ويُنظّم في أهم المدن والعواصم الكبرى حول العالم ومنها هذا العام كل من: سيدني وسيول، وساوباولو، ومدريد

يُذكر أن عائدات قطاع الألعاب الافتراضية الرقمية قد وصلت في دولة الإمارات خلال العام 2018 إلى نحو 1.2 مليار درهم، لتتصدر بذلك هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ترشيحات:

قرقاش: التحالف العربي يصد محاولات تغيير التوازن بالمنطقة

"ستنادرد آند بورز" ترفع التصنيف الائتماني لـ"سلامة"

أبوظبي الأول: فتح ملكية الأجانب دون قيود مجرد اقتراح

المركزي الإماراتي يحدد 5 مستويات للقروض

أحداث يترقبها مستثمرو أسواق المال الإماراتية

تحليل.. التوترات الجيوسياسية تلقي بظلالها على أسواق الخليج