تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعة" الكويتية تحظر استيراد أجهزة التكييف المهدرة للطاقة

"الصناعة" الكويتية تحظر استيراد أجهزة التكييف المهدرة للطاقة
عامل يقوم بتركيب تكييف

الكويت - مباشر: صرح مدير عام الهيئة العامة للصناعة بأن الهيئة قامت باعتماد لائحة بطاقة كفاءة الطاقة لأجهزة التكييف، وذلك تماشياً مع توجيهات وزير التجارة والصناعة بشأن إعطاء الأولوية لكفاءة الطاقة لأجهزة التكييف.

وقال عبدالكريم تقي، بحسب الأنباء، إن الهيئة العامة للصناعة قامت بتشكيل لجنة فنية فرعية منبثقة من اللجنة الوطنية الكهربائية والإلكترونية برئاسة الهيئة العامة للصناعة وعضوية كل من وزارة الكهرباء والماء وجامعة الكويت ومعهد الأبحاث العلمية لدراسة ووضع متطلبات اللائحة الخاصة بكفاءة الطاقة لأجهزة التكييف.

وأوضح تقي أن اللائحة وضعت الحدود الدنيا لكفاءة أجهزة التكييف المسموح باستيرادها إلى الكويت، إضافةً إلى إلزام المستوردين والمصنعين بوضع ملصق بطاقة كفاءة الطاقة على أجهزة التكييف التي تحمل نظام النجوم لتعطي للمستهلك دلالة سهلة وسريعة في هذا الشأن، كلما زاد عدد النجوم الموضحة على البطاقة كلما زادت كفاءة المكيف وقل استهلاكه للطاقة الكهربائية.
 

وبالتالي تشرح البطاقة بشكل عملي ومبسط أموراً غاية في الأهمية لتبين للمستهلك الفرق بين أجهزة التكييف المختلفة من حيث الكفاءة.

وبين أنه تم طرح اللائحة على المصنعين والمستوردين من القطاع الخاص قبل الاعتماد لإبداء الرأي؛ ومن ثم عرضها على اللجنة الوطنية الكهربائية والإلكترونية لاعتمادها، على أن يتم تطبيق اللائحة اعتباراً من 5 أغسطس/آب 2019.
 

وطلب تقي من المستوردين والمصنعين التواصل مع إدارة المواصفات والمقاييس للحصول على المتطلبات الفنية الواجب الالتزام بها طبقاً للائحة.

وأكد أن الأثر الناتج عن تطبيق هذه اللائحة سينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني بتقليل الهدر وتوفير ملايين الدنانير على خزينة الدولة.

ترشيحات:

بورصة الكويت تتفوق على أسواق الخليج بالربع الثاني لـ2019

تقرير يتوقع نمو غير نفطي بالكويت بـ2.8% خلال عام 2019 - 2020

تقرير: مبيعات العقارات بالكويت تسجل 1.88 مليار دينار بـ6 أشهر

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع 40 سنتاً