تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيع محفظة متعثر تضم 8.3 مليون سهم من بنك الخليج

بيع محفظة متعثر تضم 8.3 مليون سهم من بنك الخليج
مقر بنك الخليج في الكويت
خليج ب
GBK
-1.04% 285.00 -3.00

الكويت - مباشر: تسبق مزاد بنك الخليج في 24 يوليو/تموز الجاري عمليات بيع 8.3 مليون سهم من رأسمال البنك في السوق مملوكة لأحد رجال الأعمال المتعثرين؛ تنفيذاً لحكم قضائي نهائي، يتم البدء في تسييلها غداً الاثنين، وسيكون لسعر السهم خلال الأسبوع الجاري أثر على احتساب متوسط سعر المزاد.

وأشارت الجريدة بأنه سيتم تسييل الكمية في السوق من خلال نظام التداول وفقاً لأعلى سعر وبآلية لا تؤثر على سعر السهم السوقي وبما يحفظ حقوق الدائن والمدين.

ويشهد بنك الخليج طلباً من كبار الملاك لتعزيز سيطرتهم وملكياتهم في رأسمال البنك، ويمكن أن يستوعب السوق بمرونة كبيرة تلك الكمية، خصوصاً أن أسهم القطاع المصرفي من الأسهم المرغوبة دائماً من الصناديق والمحافظ وتسهل عمليات تسييلها أكثر من غيرها.

وجدير ذكره أن رجل الأعمال المتعثر كان من بين كبار الملاك السابقين في شركة "زين"، وبعد سلسلة تعثرات شملت مختلف استثماراته اتخذت البنوك الدائنة إجراءات التنفيذ على كل الرهونات المقابلة للتسهيلات التي حصل عليها، وذلك ضمن إجراءات وسياسات المصارف الهادفة إلى التخلص من العملاء غير المنتظمين وتنظيف الميزانيات من الديون المتعثرة بعد بناء المخصصات اللازمة واستنفاذ طرق التفاوض مع المتعثرين وتأتي عملية تسيل محفظة أسهم الخليج غداً وفاءً للالتزامات المصرفية عليه لأحد البنوك التجارية التقليدية محلياً.

وتعقد بورصة الكويت مزاداً يوم 24 يوليو/تموز الجاري، لبيع عدد 490.16 مليون سهم من الأسهم المصدرة لبنك الخليج تمثل نسبته 16.081 بالمائة من رأسمال البنك، بسعر ابتدائي قدره 312 فلساً بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 152.93 مليون دينار.

وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار حصة بنسبة 20.21 بالمائة في رأسمال بنك الخليج، تليها حصة شركة الغانم التجارية بواقع 16.67 بالمائة، ثم شركة بهبهاني للاستثمار بنحو 5.5 بالمائة.

ترشيحات:

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف السندات المساندة لبنك الخليج

بورصة الكويت تتفوق على أسواق الخليج بالربع الثاني لـ2019

تقرير يتوقع نمو غير نفطي بالكويت بـ2.8% خلال عام 2019 - 2020

تقرير: مبيعات العقارات بالكويت تسجل 1.88 مليار دينار بـ6 أشهر

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع 40 سنتاً