TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم الاتصالات تنظم ورشة تعريفية ببرنامج قيادات حكومة الإمارات

تنظيم الاتصالات تنظم ورشة تعريفية ببرنامج قيادات حكومة الإمارات
جانب من الورشة

دبي – مباشر: عقدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ورشة تعريفية لموظفيها حول برنامج قيادات حكومة الإمارات والذي يجري تحت إشراف مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.

وأشارت الهيئة في بيان اليوم السبت، إلى أن البرنامج يهدف إلى تطوير الكوادر الوطنية وتنمية مهاراتهم القيادية من خلال البرامج المصممة خصيصاً لتتناسب مع تجربة دولة الإمارات.

وخلال الورشة استمع المشاركون إلى شرح مفصل عن البرنامج وأهدافه ومراحله، وما يصبو إليه من بناء للقدرات وتعزيز للكفاءات القيادية الوطنية في مختلف مجالات العمل، وبناء وتمكين الطاقات الإماراتية في مختلف الفئات لدعم مسيرة التنمية وتعزيز توجهات حكومة المستقبل في إعداد القادة وتأهيلهم للمرحلة المقبلة.

وقالت مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة، وإحدى خريجات فئة القيادات التنفيذية في برنامج قيادات حكومة الإمارات: "يجسد البرنامج حرص قيادتنا الرشيدة على استكشاف الكفاءات القيادية وتأهيلها وتشجيعها على تبني ثقافة الابتكار لمواكبة توجهات الحكومة".

وأكدت أحلام الفيل على أن برنامج قيادات حكومة الإمارات ينسجم مع الخطط الوطنية المنسقة لتحقيق رؤية الإمارات 2021، ومئوية الإمارات 2071.

وأضافت: "لقد تعلمنا من قيادتنا أن عملية بناء المستقبل تبدأ برؤية، وأن الرؤية لكي تتجسد على أرض الواقع لا بد أن تمرّ عبر خارطة طريق مدروسة تقوم على استيعاب التجارب العالمية من جهة، وفهم الاحتياجات المحلية من جهة ثانية".

وخلال الورشة قدمت المهندسة شيما الحفيتي خريجة برنامج قيادات حكومة الإمارات فئة قيادات المستقبل شرحاً مفصلاً عن البرنامج وفئاته ومراحله، حيث تعرف المشاركون من خلاله على البرامج الرئيسية الأربعة التي يحتويها برنامج قيادات حكومة الإمارات.

وتضم تلك الفئات برنامج القيادات الاستراتيجية الموجه لوكلاء الوزارات ومدراء العموم في الجهات الحكومية، وبرنامج القيادات التنفيذية الموجه للوكلاء المساعدين ونواب الرؤساء التنفيذيين ومدراء الإدارات في الجهات الاتحادية والحكومية والخاصة، وبرنامج قيادات المستقبل المعني بفئة مدراء الأقسام ورؤساء الفرق ومدراء المشاريع، وبرنامج شباب الإمارات الذي يعنى بالشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و35 عاماً.

واستعرضت الورشة المراحل الأربعة التي يعتمدها البرنامج لتطوير القائد بدء من مرحلة الترشيحات ومن ثم مرحلة الاختبارات تليها مرحلة التطوير وصولاً لمرحلة ما بعد التخرج، حيث يمكن للراغبين المشاركة في البرنامج التسجيل من خلال منصة قيادات.

ترشيحات

فتيش تصنّف دبي لصناعات الطيران عند "BBB"..مع نظرة مستقبلية مستقرة

إيران تفرج عن ناقلة النفط البريطانية "مسدار"

طرق دبي و"كريم" تدشنان العلامة التجارية لشركة "هلا" للحجز الإلكتروني

مسؤول إماراتي:البلاد أعدت نفسها لإعادة الترشح لفئة "ب" بالبحرية الدولية