TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي للزراعة: 89% من شكاوى الجمهور تخص السلامة الغذائية

أبوظبي للزراعة: 89% من شكاوى الجمهور تخص السلامة الغذائية
هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية

أبوظبي – مباشر: أنجزت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية خلال النصف الأول من العام الجاري 292,056 معاملة للجمهور عبر منظومة الخدمات المقدمة من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومراكز خدمة المتعاملين التابعة لها والموزعة على كافة مناطق إمارة أبوظبي وذلك.

وأشارت الهيئة إلى أن إجمالي عدد المعاملات التي أنجزتها عبر التطبيق الذكي والخدمات الإلكترونية بلغ نحو275,764 معاملة بنسبة 49.4 بالمئة من إجمالي المعاملات التي تم تنفيذها فيما بلغ عدد الخدمات التي تم تقديمها بشكل مباشر16.3 ألف معاملة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الهيئة بأن الخدمات المقدمة لمربي الثروة الحيوانية والخدمات الزراعية استحوذت على 95.2 بالمئة من إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين بينما توزع الباقي على مختلف الخدمات الغذائية التي تقدمها الهيئة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وكشف المهندس ثامر راشد القاسمي، عن تلقي الهيئة خلال النصف الأول من العام الحالي لعدد 6,313 طلباً من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي تنوعت بين بلاغات غذائية وزراعية ومعلومات عامة وطلب خدمة وثناء ومقترحات بالإضافة إلى طلبات الشكاوى حيث تركز 90.8 بالمئة منها حول البلاغات المختلفة والمعلومات وطلبات الخدمات.

وأشار إلى أن 92.6 بالمئة منها تلقاها المركز من الجمهور عبر الهاتف المتحرك فيما توزعت الطلبات الأخرى ما بين البريد الإلكتروني والمحادثة الإلكترونية وحارس المدينة بالإضافة إلى القنوات الأخرى التي يوفرها المركز.

وذكر القاسمي أن البلاغات المتعلقة بالسلامة الغذائية استحوذت على إجمالي البلاغات المستلمة بنسبة تجاوزت 89 بالمئة تلتها البلاغات المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية مؤكدا بأنه تمت الاستجابة لها والتعامل معها في وقت قياسي.

وأكد القاسمي حرص الهيئة على تبني الخطط التطويرية التي تسهم في الارتقاء بمنظومة التواصل مع المتــعاملين وخدماتها الذكية والرقمية تلبية للطلب المتنامي على خدماتها المقدمة للمجتمع في سبيل تحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي طموح الحكومة الرشيدة في إسعاد المتعاملين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة إليهم وضمان إنجازهم لكافة معاملاتهم في أسرع وقت وأقل جهد.

وتسعى هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية إلى تطوير قطاع ذي تنمية مستدامة في مجال الزراعة وسلامة الأغذية وتوفير الغذاء الآمن للمجتمع وحماية صحة الحيوان والنبات، والترويج للممارسات الزراعية والغذائية السليمة عبر سياسات ولوائح ومعايير جودة وأبحاث وبرامج توعوية فاعلة ومتكاملة.

ترشيحات


رئيس الإمارات يقرر تعديل قانون المعاشات بأبوظبي

الإمارات تتصدر دول المنطقة بنمو التوظيف عبر الإنترنت

مسؤول إماراتي:البلاد أعدت نفسها لإعادة الترشح لفئة "ب" بالبحرية الدولية

طرق دبي و"كريم" تدشنان العلامة التجارية لشركة "هلا" للحجز الإلكتروني