TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني الاتحادي": الإمارات والصين تجمعهما شراكة استراتيجية استثنائية

"الوطني الاتحادي": الإمارات والصين تجمعهما شراكة استراتيجية استثنائية
رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، الدكتورة أمل عبد الله القبيسي

أبو ظبي – مباشر: تشهد علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون القائم بين المجلس الوطني الاتحادي، والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تطورا غير مسبوق، ترجمة وتجسيداً لرؤية قيادتي البلدين.

وأكدت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أهمية الزيارة التي سيقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى جمهورية الصين الشعبية.

وأشادت الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، بهذه الزيارة التي ستحقق شمول عدد كبير من أهم مجالات التعاون الاستراتيجية بما يضع العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين في مرتبة متقدمة.

وشددت القبيسي، على أن هذه الزيارة تعد إضافة نوعية ودفعة قوية مهمة لروافد وأسس العلاقات الاستراتيجية الشاملة التي تجمع دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية الصديقة.

وثمنت القبيسي، الزيارات المتبادلة بين الجانبين والتي كان آخرها زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في أبريل/نيسان 2019 لحضور منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي.

كما أن الزيارة التاريخية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الصين في عام 2015 وقبلها في عام 2012 كان لها الفضل الكبير في توطيد العلاقات الإماراتية الصينية الاستثنائية .

وأشارت القبيسي، إلى ما شهدته اللقاءات الثنائية التي جمعت رئيس واعضاء المجلس الوطني الاتحادي ورؤساء وسياسيين وأعضاء المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، التأكيد علي الأهمية البالغة لمذكرة التفاهم التي تعتبر الاولي على مستوي العالم في تعزيز علاقات التعاون البرلمانية وتبادل الخبرات والزيارات ووجهات النظر بين ممثلي البرلمان في البلدين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وفي القضايا ذات الاهتمام المشترك .

ترشيحات

السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية لتعزيز أمن المنطقة

إيران تفرج عن ناقلة النفط البريطانية "مسدار"

طرق دبي و"كريم" تدشنان العلامة التجارية لشركة "هلا" للحجز الإلكتروني

مسؤول إماراتي:البلاد أعدت نفسها لإعادة الترشح لفئة "ب" بالبحرية الدولية