TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط: مصر تتجه حالياً للاستثمار في العنصر البشري

التخطيط: مصر تتجه حالياً للاستثمار في العنصر البشري
وزيرة التخطيط هالة السعيد

القاهرة – مباشر: قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن توجه مصر الحالي يسير في اتجاه الاستثمار في العنصر البشري وبناء الإنسان، حيث تعمل الحكومة على ضبط آلية منظومة الدعم بالتركيز على توجيه الدعم نحو قطاعي الصحة والتعليم.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة هالة السعيد بحدث "عدم المساواة والتقدم المحرز في هدف رقم 10" والذي نظمه البنك الدولي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وUNDESA وذلك في ختام فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى بنيويورك.

وأوضحت السعيد، أن المساواة في الفرص بين الجنسين ضرورة ملحة تسعي الدولة المصرية لدعمها حالياً وذلك فيما يخص المرأة والشباب.

وأضافت الوزيرة، أن المجتمع الدولي أشاد بالمبادرات المصرية خاصة في مجالي الصحة والتعليم، مشيرة إلى حملات الكشف عن فيروس سي وغيرها من المبادرات المصرية والتي جاءت بدعم وتوجيه القيادة السياسية متمثلة في سيادة رئيس الجمهورية.

وأوضحت السعيد أن 60 بالمائة من السكان بمصر شباب تحت سن 30 سنة وهناك مزيد من المشاركة المجتمعية حالياً وخاصة للشباب حيث تم المشاركة مع كافة الجامعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتوعية بها.

وأضافت السعيد أن الشباب قاموا بإطلاق "مجموعة شباب 2030" للمشاركة في نشر الوعي حول أهداف التنمية المستدامة داخل الجامعات والتوعية بأهميتها.

ولفتت السعيد إلى مجالس ووحدات التنمية التي تم نشرها حالياً والتي تضم أشخاص من كافة المؤسسات سواء من العاملين بالجهاز الإداري للدولة أو الأكاديميين أو من الخدمة المدنية والشباب والتي انتشرت على كافة المؤسسات والمستويات لنشر الوعي حول أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وتعمل الوزارة حالياً على إعداد التقرير الطوعي الوطني مما يسهم في زيادة معدلات المشاركة المجتمعية فضلاً عن زيادة مستوي الوعي والمعرفة قائلة أن التنمية الحقيقة تأتي من القاع وليس من الأعلى.

جدير بالذكر أن د.هالة السعيد كانت قد شاركت بعدد من الأحداث الجانبية على هامش مشاركتها بالمنتدى منها الحدثين الجانبيين التي نظمتهما مصر حول القطاع غير الرسمي وأجندة 2030 والأخر حول عدم المساواة ودور شركاء التنمية وغيرها من الأحداث، فضلاً عن قيامها بعدد من اللقاءات الثنائية التي جمعت ممثلين من كافة المؤسسات المشاركة بالمنتدى.

وشهد منتدى هذا العام مشاركة أكثر من 1000 مشارك من جميع أنحاء العالم كما يشهد المنتدى قيام 47 بعرض جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ليصل بذلك مجموع الدول التي قدمت مراجعاتها الوطنية الطوعية أثناء المنتدى السياسي رفيع المستوى إلى أكثر من 140 دولة منذ اعتماد خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في عام 2015.

وناقش منتدى 2019 عدد من أهداف التنمية المستدامة الأممية حيث سيركز المنتدى الحالي علي الأهداف الرابع والمتعلق بجودة التعليم والثامن والمرتبط بالعمل اللائق والنمو الاقتصادي وكذلك الهدفين العاشر والثالث عشر والمختصان بالحد من عدم المساواة والعمل المناخي فضلاً عن الهدف السادس عشر والسابع عشر حول السلام والعدل والمؤسسات القوية والشراكات.

ترشيحات..

وكالة: البورصة والبنوك بمصر عطلة رسمية الثلاثاء المقبل

السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية لتعزيز أمن المنطقة

القوى العاملة المصرية تحذر من سلوكيات تستوجب الترحيل من قطر

القوات المسلحة المصرية تنفذ مشروعات بـ195 مليار جنيه في سيناء