TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" بالبحرين تمنح تراخيص ترددات إضافية لمشغلي شبكات الهاتف

"تنظيم الاتصالات" بالبحرين تمنح تراخيص ترددات إضافية لمشغلي شبكات الهاتف
صورة تعبيرية

المنامة - مباشر: قال وزير المواصلات والاتصالات، بإنه تماشياً مع الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، قامت هيئة تنظيم الاتصالات بعد موافقة مجلس الوزراء الموقر بمنح تراخيص ترددات إضافية لمشغلي شبكات الهاتف النقال في النطاقين 800 و2600 ميجاهرتز.

وأفاد كمال بن أحمد محمد، اليوم السبت، أن الخطوة تأتي لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات المتنقلة في مملكة البحرين، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأوضح الوزير، إن عملية المنح جاءت ضمن متطلبات الخطة الوطنية الرابعة لتوفير ترددات إضافية لمشغلي شبكات الهاتف النقال بالشكل الذي يضمن الاستخدام الأمثل لهذا المورد الوطني.

وقال القائم بأعمال المدير العام للهيئة، الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة، إن إقبال المشغلين للحصول على جميع الترددات المتوفرة لهم يعكس ملائمة آلية المنح التي تم تبنيها لحاجات المشغلين من الطيف الترددي، ويأتي هذا في إطار التزام الهيئة بتشجيع تبني وتطوير أحدث التقنيات اللاسلكية.

وتابع، ونتوقع أن تعود زيادة كمية الترددات المتوفرة للمشغلين بالإيجاب على مستوى جودة الخدمات المتوفرة واستدامة المنافسة لما له من نفع عام على المستهلكين في المملكة، مضيفاً أن العوائد المالية لعملية المنح هذه قد جاوزت الـ 15 مليون دينار بحريني.

ترشيحات

البحرين تدين احتجاز إيران ناقلة "ستینا امبیرو" البريطانية

بشراكة أمريكية.. البحرين تستضيف اجتماع خاص بأمن الملاحة البحرية

البحرين تخصص 32% من الموازنة للتنمية المستدامة