TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تدين احتجاز إيران ناقلة "ستینا امبیرو" البريطانية

البحرين تدين احتجاز إيران ناقلة "ستینا امبیرو" البريطانية
صورة أرشيفية

المنامة - مباشر: أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة احتجاز إيران لناقلة نفط تابعة للمملكة المتحدة في مضيق هرمز.

وطالبت وزارة الخارجية، في بيان صادر، اليوم السبت، إيران بالكف عن هذه التصرفات العدائية الخطيرة والمتكررة والإفراج عن الناقلة "ستينا إمبيرو" فورا.

وجددت الخارجية، وقوف مملكة البحرين إلى جانب المملكة المتحدة وتضامنها معها ضد كل ما يهدد مصالحها وفي الحفاظ على كافة حقوقها.,

 وشددت، على ضرورة توقف إيران عن هذه الأعمال غير المسؤولة، وعن تهديداتها المتواصلة لحركة الملاحة البحرية، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات حازمة لردع إيران والتصدي لها وإلزامها بالقوانين والمعاهدات الدولية المتعلقة بالسلامة البحرية، حفاظا على الأمن والسلم الدوليين.

وأعلنت وزارة الخارجية في مملكة البحرين، منذ أيام، عن استعداد المنامة لاستضافة اجتماع يعنى بأمن الملاحة البحرية والجوية خلال الفترة المقبلة.

وقالت الوزارة البحرينية، إن الاجتماع المزمع عقده بالفترة القادمة سيكون بالتعاون مع الولايات المتحدة والجمهورية البولندية، وبمشاركة أكثر من 60 دولة.

ويشار، إلى أن الاجتماع يقام في البحرين بالتزامن مع تصاعد التوترات في منطقة الخليج، مع تعرض 4 سفن للتخريب قرب المياه الإقليمية الإماراتية في مايو /أيار الماضي، فضلاً عن هجوم على ناقلتي نفط آخرتين في خليج عُمان.

وذكر تقرير حديث أن دولة إيران قامت بالإفراج "مسدار" إحدى السفينتين البريطانيتين المحتجزتين من قبلها.

فيما قالت العلاقات العامة للقوة البحرية للحرس الثوري، أن وحدة زوارق المنطقة الأولى للقوة البحرية التابعة للحرس الثوري، احتجزت ناقلة نفط بريطانية باسم "ستینا امبیرو" خلال مرورها من مضيق هرمز بسبب عدم التزامها القوانين الدولية البحرية، وذلك بطلب من منظمة الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة هرمزكان.

ترشيحات

السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية لتعزيز أمن المنطقة

في صراع الوظائف عالمياً..قطاع الخدمات يفوز بنسبة تقارب الـ50%