TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث التعاون مع بيلاروسيا في مجال تصنيع سبائك الألومنيوم

مصر تبحث التعاون مع بيلاروسيا في مجال تصنيع سبائك الألومنيوم
الألومنيوم

القهاهرة - مباشر: بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد سعيد العصار، مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة، سيرجى راتشكوف، سبل تعزيز التعاون بمجال التصنيع.

وأفاد بيان لوزارة الإنتاج الحربي، اليوم السبت، أن اللقاء شهد التأكيد على رغبة شركات الإنتاج الحربي فى توسيع آفاق التعاون مع الشركات البيلاروسية وتبادل الخبرات التكنولوجية والفنية مع الجانب البيلاروسي في مجالات جديدة منها محركات الديزل، الجرارات، تصنيع سبائك الألومنيوم.

وتناول الاجتماع عرض الموقف التنفيذي لمجالات التعاون القائمة بين البلدين، والتي شهدت نجاحاً كبيرا في عدد من المجالات بالتعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية والتي تتمثل في تصنيع المعدات الزراعية، الشاحنات، الصوامع، اللوادر والمعدات الثقيلة.

ومن جانبه، أكد راتشكوف، على أن بلاده مهتمة بتوسيع مجالات التعاون ونقل التكنولوجيا وتوفير التدريب اللازم لشركات الإنتاج الحربي المصرية خاصة في ظل ما تشهده مصر من تطور ملحوظ ومن طفرة صناعية واقتصادية كبيرة أثمرت عن عدد من الإنجازات في تنفيذ المشروعات القومية في العديد من المجالات التنموية.

ومن جانبه، صرح مصطفى هدهود رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية - الحاضر للاجتماع- بأن هناك تعاون وثيق بين شركته وشركة حلوان للآلات والمعدات بالتعاون مع شركة أجروماش البيلاروسية لتسويق منتجاتهم .

وأضاف، أن منتجات "أجروماش" الزراعية تلبى رغبة الشركة في الارتقاء بمستوى المنتج المصري محلياً وعالمياً من خلال تقديم منتج متميز بجودة عالمية بهدف دعم الاقتصاد القومي للبلاد.

ترشيحات

مصر تبحث إقامة شراكات مع هيئات فرنسية بمجال الذكاء الاصطناعي

مصر تبدأ بإصدار نصف مليون بطاقة خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة..الاثنين

مصر تبحث مع "اليونيدو" سبل دعم وتطوير قطاع الصناعة