تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوات المسلحة المصرية تنفذ مشروعات بـ195 مليار جنيه في سيناء

القوات المسلحة المصرية تنفذ مشروعات بـ195 مليار جنيه في سيناء
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، أن الهجمات الإرهابية مثل الهجوم الانتحاري على أحد الارتكازات الأمنية بجوار موقف السيارات بمدينة الشيخ زويد، والذي أحبط مؤخراً تعد "محاولة فاشلة ويائسة لتشويه النجاحات التي حققتها القوات المسلحة والشرطة المصرية في شمال سيناء".

وأوضح العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في اتصال هاتفي للتليفزيون المصري، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مكلفة بتنفيذ حوالي 312 مشروعا بسيناء بتكلفة تقارب 195 مليار جنيه.

وتابع، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 145 مشروعا منها، وجار تنفيذ المشاريع الأخرى.

وقال الرفاعي، أنه في مجال الإسكان، القوات مكلفين ببناء 81 ألف وحدة سكنية، 400 بيت بدوي، وتنفيذ 15 مستشفى ووحدة صحية، بالإضافة إلى المشاريع القومية، مثل مشاريع قناة السويس والمزارع السمكية والبحيرات الصناعية.

وأكمل، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مكلفة بتنفيذ وبتطوير 24 طريقا، بإجمالي أطوال ألفين كيلو متر، بالإضافة إلى التجمعات البدوية في شمال وجنوب سيناء، و18 تجمعا سكنيا وزراعيا وقرى للصيادين، بالإضافة إلى 53 مدرسة وجامعة.

وألمح، إلى تكليف القوات المسلحة بإنشاء الخط الثاني والثالث والرابع من مصنع أسمنت السويس، إلى جانب 9 مشاريع في مجال الزراعة.

ترشيحات

مصر تبحث مع "اليونيدو" سبل دعم وتطوير قطاع الصناعة

مصر تعوّض الأردن عن انقطاع الغاز كمياً لمدة 15 عام