TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث إقامة شراكات مع هيئات فرنسية بمجال الذكاء الاصطناعي

مصر تبحث إقامة شراكات مع هيئات فرنسية بمجال الذكاء الاصطناعي
وزير الاتصالات مع سفير فرنسا بالقاهرة

القاهرة - مباشر: بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، مع سفير فرنسا بالقاهرة، إمكانية إقامة شراكات مع الهيئات والشركات الفرنسية العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأفاد بيان لوزارة الاتصالات صادر، اليوم الجمعة، أن الاجتماع بين طلعت وسفير فرنسا بالقاهرة، ستيفان روميتييه، تناول سبل التعاون المشترك بين المؤسسات التدريبية من البلدين من أجل بناء القدرات المتخصصة في هذا المجال.

كما تناول اللقاء، مناقشة التعاون المشترك في إطار تنفيذ مبادرة المسابقة الفرنسية –المصرية للشركات المصرية الناشئة، والتي تأتي كمبادرة من السفارة الفرنسية بالقاهرة بالإضافة إلى عددٍ من الشركات الفرنسية وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وتتناول المسابقة ثلاثة محاور هي (الصحة، والمعاملات المالية، والمدن الذكية) وما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا لخدمة هذه المحاور.

وتأتي المبادرة في إطار متابعة تنفيذ الاتفاقيات الأربع التي تم توقيعها بين البلدين في يناير/كانون الثاني الماضي، أثناء زيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر والخاصة بالتعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي كانت من ضمنها تعزيز ريادة الأعمال ونمو الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ومن المقرر أن تشمل المسابقة جوائز مالية للفائزين، بالإضافة إلى إتاحة فرصة للشركات الناشئة الفائزة للسفر إلى فرنسا لقضاء فترة احتضان؛ حيث سيتم الاطلاق الرسمي للمسابقة في شهر أكتوبر/تشرين الثاني القادم، على أن تكون فعالية تسليم الجوائز في فبراير/شباط القادم.

ترشيحات

مصر تبحث مع "اليونيدو" سبل دعم وتطوير قطاع الصناعة

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع أوغندا