TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العدل الأردنية: تخفيض عمولات البنوك على حوالات الـ"IBAN" لدينارين

العدل الأردنية: تخفيض عمولات البنوك على حوالات الـ"IBAN" لدينارين
صورة تعبيرية

مباشر: كشف وزير العدل في مملكة الأردن، عن تخفيض عمولات البنوك على حوالات خدمة "IBAN" إلى دينارين بالحد الأعلى "قريباً".

وقال بسام التلهوني، اليوم الخميس، أن الخطوة تأتي بعد أن تم فتح حسابات للمحاكم لدى البنك المركزي الأردني، ليتولى مهمة إرسال الحوالات للبنوك الأخرى دون أي عمولة، وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وأشاد التلهوني، باستجابة البنك المركزي لتخفيض العمولات التي تتقاضاها البنوك التجارية على حوالات خدمة الـ"IBAN " وتوحيدها.

وبين، أن تخفيض الكلفة في العمولات جاء استنادا لتعليمات أصدرها البنك المركزي مؤخراً، ونتج عن ذلك فتح حسابات للمحاكم لدى البنك المركزي، مؤكداً أن هذه الخطوة جاءت تماشياً مع خطة الاشتمال المالي للحكومة.

ونوه، إلى أن الخطوة تأتي أيضا استجابة للشكاوى المتكررة حول ارتفاع نسبة الاقتطاعات على الحوالات من بعض البنوك، وتفاوتها على هذه الخدمة.

وتوقع الوزير، زيادة عدد المعاملات والخدمات التي ستقدمها الوزارة، نتيجة تخفيض عمولات تحويل المبالغ باستخدام خدمة  الـ"IBAN".

يذكر، أن البنك المركزي قد أصدر تعليمات في الثاني من يوليو/ تموز الجاري، سيتولى بموجبها، مهمة البنك المرسل لحوالات خدمة الايبان للبنوك الأخرى دون عمولة، وتحديد عمولة البنوك المستقبلة بدينار واحد في حال كانت قيمة الحوالة 1000 دينار، ودينارين إذا كانت قيمة الحوالة أكثر من ذلك.

ويشار، إلى أن المبالغ التي يتم تحويلها إلى حسابات المواطنين، تم تحصيلها تنفيذاً للأحكام الصادرة في القضايا، والسندات المطروحة للتنفيذ، مثل عقود الإيجار، الكمبيالات، سندات الرهن والأمانة، إضافة إلى دفعات الايجارات المدفوعة في عقود الإيجار الدورية لدى المحاكم.

ترشيحات

احتياطيات الأردن ترتفع لأعلى مستوياتها منذ 15 شهراً

إنفوجراف.. 4 برامج للحد من البطالة في الأردن

الأردن تستأنف دعوى ضد تابعة لجلوبال تيلكوم بشأن مستحقات ضريبية