TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم الشارقة يصدر قراراً جديداً لخلق وظائف للمواطنين

حاكم الشارقة يصدر قراراً جديداً لخلق وظائف للمواطنين
عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

أبوظبي - مباشر: أعلن عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عن ألف وظيفة خلال عام 2019 بمقدور دوائر الإمارة توفيرها، في ظل ارتفاع أعداد طلبات التوظيف التي وصلت إلى 12 ألف طلب، من العاطلين وممن هم على رأس عملهم أو متقاعدين في الإمارة.

وقال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في مداخلة هاتفية عبر برنامج الخط المباشر: "لا بد أن نطمئن الناس على الوظائف، والأعداد التي تردنا كثيرة من الشباب والشابات والخريجين، لدينا 400 شاب أنهوا الخدمة العسكرية، أطمئنهم أننا لن نتركهم، وسيتم توفير وظائف جديدة لهم، ونحن نضعهم في الحسبان، وليسوا جميعهم خريجي جامعات، منهم يحملون فقط الثانوية العامة ورواتب درجة الثانوية العامة عندنا تصل لـ 18 ألف درهم، ولكن عندما يحصلون على الدبلوم، ترتقي درجاتهم الوظيفية، وهناك سيدات وبنات عددهن كبير أيضاً، وهذه الفترة نعمل على دراسة لاستيعاب كل الطلبات".

وأضاف حاكم الشارقة: "توجد تخصصات غير مرغوبة لا بد من إعادة تأهيلها لتخصصات تتلاءم مع الوظائف المطلوبة، سنقوم بإعطاء أصحاب التخصصات غير المطلوبة في سوق العمل، دبلوماً يعيد تأهيلهم ليكونوا ملائمين للوظائف، وأيضاً سنوفر لهم رواتب أثناء دراستهم".

وتابع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قائلاً: "في الإحصاء نقوم بمعالجة الرواتب، وانا أريد أن أعالج الحالة المجتمعية، ولذلك يجب أن أعرف التفاصيل الحياتية للمواطن من خلال الإحصاءات التي تردني، حن نحاول أن نجعل هذا الإنسان الذي يحمل أسرته ومستقبله، مرتاحاً".

وقال مخاطباً مواطني إمارة الشارقة: "راعوني أنا الذي أبني المجتمع، وأريد منكم أن تساعدوني حتى أرتقي بكم، ولا أريدكم أن تورطوا أنفسكم في المظاهر، وإن شاء الله خلال هذه السنة، نعمل على تأسيس شركات تابعة للحكومة وتديرها الحكومة ولكن فيها مساهمون من المواطنين، بحيث يكون رأس المال من الحكومة والمواطن مساهماً فيها بحيث يحصل منها على ريع فوق راتبه، وحتى أكفي الإنسان يجب أن أوفر له هذه المؤسسات التي ستوفر دخلاً فوق مرتبه، وإن شاء الله سنقوم بخلق وظائف جديدة".

 وكان آخر قرارات حاكم الشارقة، إصدار مرسوم قانوني بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الذي بموجبه يتم اختيار نصف الأعضاء عن طريق الانتخابات التي يُنظّمها مرسوم أميري، ويُعيّن الحاكم نصفهم الآخر.

ترشيحات:

خمسة أسهم تخالف ارتفاعات أسواق الإمارات

اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي

263 مليار درهم رؤوس أموال الشركات المساهمة العامة بأبوظبي

سهم "أبوظبي الأول"يرتفع 6% مع السعي لرفع نسبة تملك الأجانب