تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف السندات المساندة لبنك الخليج

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف السندات المساندة لبنك الخليج
مقر البنك في الكويت
خليج ب
GBK
-1.04% 285.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الخليج عن قيام وكالة التصنيف الائتماني "كابيتال إنتليجنس" بتثبيت تصنيف السندات المساندة للبنك المؤهلة في الشريحة الثانية لرأس المال بموجب تعليمات بازل (3) والبالغة 100 مليون دينار عند المرتبة "+BBB"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب بيان البنك للبورصة الكويتية اليوم الخميس؛ فإن تصنيف الوكالة يعكس التصنيف الائتماني القائم بذاته للبنك في المرتبة " - a"، والطبيعة المساندة التعاقدية للسندات بالنسبة للالتزامات غير المضمونة ذات الأولوية، ورأي الوكالة بعدم احتمال تفعيل آلية امتصاص الخسائر الخاصة بالسندات قبل وصول البنك إلى عدم جدوى الاستمرار على أساس كونه قائماً بذاته.

وذكرت الوكالة أن السندات مؤهلة بموجب الشريحة الثانية لرأس المال - محافظة المصدر على نسب قوية لكفاية رأس المال في نهاية الربع الأول من عام 2019، كما أن المصدر (بنك الخليج) هو رابع أكبر بنك في الكويت، مصحوباً بشبكة فروع قوية ولديه حصة جيدة في السوق في كل من القروض والودائع.

وقالت كابيتال إنتليجنس في التقرير إن بنك الخليج يتمتع بمؤشرات سيولة مريحة مدعومة بقاعدة كبيرة من ودائع العملاء ومحفظة جيدة من الأوراق المالية الاستثمارية.

كانت الوكالة قد قامت أمس الأربعاء، بتثبيت تصنيف العملة الأجنبية للبنك في المديين الطويل والقصير في المرتبة (+A) و(A1) على التوالي، بنظرة مستقبلية مُستقرة.

وأظهرت نتائج البنك تراجعاً بنحو 23.8 بالمائة بأرباح الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 12.2 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 16 مليون دينار في الربع المماثل من 2018.

وتراجع سهم بنك الخليج في البورصة بنسبة 0.32 بالمائة عند سعر 316 فلساً، وذلك في تمام الساعة 10:11 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 411.4 ألف سهم بقيمة 130.1 ألف دينار.

ترشيحات:

أسهم الخدمات المالية تهبط بالبورصة الكويتية صباحاً

النفط الكويتي يتراجع إلى 64.87 دولار للبرميل

عقد لـ"لوجستيك" مع الديوان الأميري بـ 50 مليون دينار

إغلاق الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال "كيبكو"

الاستئناف الكويتية تُصدر حكماً بإيقاف إفلاس "دار الاستثمار"

4 مليارات إسترليني حجم التبادل التجاري بين الكويت وبريطانيا

تحليل: بورصات الخليج في مرمى المخاوف التجارية