تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة الكويتية: اللجان مع العراق ستعمل على تنفيذ الخطط المشتركة

الصناعة الكويتية: اللجان مع العراق ستعمل على تنفيذ الخطط المشتركة
الكويت

الكويت - مباشر: أكد المدیر العام للھیئة العامة للصناعة الكویتیة أن الأربع لجان الرئیسیة بین الكویت والعراق ستعمل على تنفیذ الخطط المشتركة منذ الوقت الراهن.

وأوضح عبدالكریم تقي، الیوم الأربعاء، أنه تم تحدید المشاكل التي تواجه تعزيز التعاون بين الجانبين وطرق معالجتھا، بحضور وزیر التجارة والصناعة الكویتي، خالد الروضان، ونظیره العراقي لاستكمال الخطة التي وضعت خلال زیارتھم في فبرایر/شباط الماضي، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

ونوه، إلى أنه على رأس الخطط المشتركة تطویر منفذ (سفوان - العبدلي)، لتسھیل التبادل التجاري والحركة بین البلدین وخطة المنطقة الحرة التي تساھم في استثمار الشركات بین البلدین.

وبدوره قال محافظ البصرة، أسعد العیداني، أنه تم مناقشة تطویر وبناء منفذ (سفوان - العبدلي) مع المسؤولین الكوتیین، استكمالا لمبادرة الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في زیارته السابقة لتعزیز التعاون التجاري والاقتصادي بین البلدین.

وأضاف العیداني، أن محافظة البصرة ستشارك في كل الخطوات التي تتعلق بالاتفاقیات بین البلدین الذین یسعیان لتطویر وبناء منفذ (سفوان - العبدلي).

وتضم اللجان المشتركة بین الكویت والعراق التي أعلن عنھا وزیرا التجارة العراقي محمد العاني ونطیره الكویتي خالد الروضان في وقت سابق الیوم، لجنة تأھیل المنفذ الحدودي، ولجنة منح سمات الدخول، ولجنة الربط السككي، ولجنة بناء المنطقة الحرة.

ويشار، إلى أن الوزیر الروضان وصل الیوم، إلى البصرة برفقة وفد رسمي یضم ممثلین لعدة جھات حكومیة منھا ھیئة تشجیع الاستثمار المباشر والإدارة العامة للجمارك ووزارة الخارجیة والھیئة العامة للطرق والنقل البري.

ترشيحات

وزير كويتيتشكيل لجان لتأهيل منفذ سفوان الحدودي مع العراق

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 6% خلال مايو