TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الوطني": نمو القروض بالنصف الأول بـ4.6%

"الكويت الوطني": نمو القروض بالنصف الأول بـ4.6%
بنك الكويت الوطني
الوطني
NBKE
19.97% 14.42 2.40

الكويت - مباشر: ذكر رئيس المجموعة المالية في بنك الكويت الوطني، أن معدل نمو القروض بالمصرف بلغ 4.6 في المئة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتوقع جيم ميرفي في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن يشهد بنك الكويت الوطني المزيد من النمو الأحادي الرقم لفترة الإثني عشر شهراً مع إمكانية تحقيق ارتفاعا أعلى.

وقال جيم ميرفي: "ظلت الأوضاع التشغيلية في السوق الكويتي مواتية بصفة عامة، إلا إنه على الرغم من توافر فرص الأعمال فقد تزايدت المنافسة وأصبح الحرص على التسعير من أهم خصائص السوق".

وتابع" "إلا أن التوجهات العامة للسوق تعد مشجعة وتشير أوضاع الفترة الحالية إلى استمرار النمو القوي الذي شهدناه العام الماضي، وبصفة عامة نتوقع استمرار الزخم والاتجاهات التي شهدناها حتى العام الجاري".

جاء ذلك على هامش مشاركة ميرفي بمؤتمر المحللين للربع الثاني من العام الجاري، بحضور نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، شيخة البحر

وفيما يخص مزيج التمويل أوضح ميرفي، أن المصرف يواصل تسجيل حركة جيدة على صعيد المزيج التمويلي العام للمجموعة.

وبين:" شهدنا نمواً قويا في الودائع الرئيسية للمجموعة، وأود أن اشير على وجه الخصوص إلى النمو الممتاز للودائع المصرفية للأفراد في الكويت، بما يؤهلنا للتقليل من الاعتماد على الودائع ذات الطبيعة المؤسسية".

وأكمل ميرفي، أن نسبة التكلفة إلى الدخل بلغت في المتوسط 32.3 في المئة خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2019، متوقعاً أن تظل هذه النسبة قريبة من المستويات الحالية مع ملاحظة ضغط تصاعدي طفيف بسبب التكاليف المرتبطة باستراتيجية البنك تجاه التحول الرقمي وكذلك أعمال التطوير المستمرة.

وعلى صعيد جودة الأصول، أكد ميرفي، أن معايير جودة الأصول تشهد تحسنا ملحوظا، حيث بلغ معدل العائد على متوسط حقوق الملكية بالنصف الأول من عام 2019 مستوى 13.2 في المئة، مقابل 12.3 في المئة في نفس الفترة من العام الماضي.

في حين بلغ العائد على متوسط الأصول 1.53 في المئة خلال نفس الفترة، مقابل 1.41 في النصف الأول من العام 2018.

وفيما يخص السوق التركي، نوه ميرفي، إلى أن استثمار بنك الكويت الوطني في تركيا لا يساهم بأي دور يذكر في النتائج المالية للبنك "بأي شكل من الأشكال" ولا تساهم في صافي أرباح المجموعة، حيث يتم التعامل معها الآن بصفتها استثمار وليس كسوق يعمل به البنك.

وصرح: "أيا من الأحداث التي قد تقع في تركيا أو أي شيء قد يطرأ على استثمار البنك في تركيا لن يؤثر على النتائج المالية للبنك في المستقبل".

وفي مقابلة مع وكالة "بلومبيرج"، السبت الماضي، أكدت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، شيخة البحر، أن المصرف يستهدف التوسع بمصر والسعودية خلال الفترة القادمة، متوقعة تسجيل نتائج قوية في عام 2019.

ترشيحات

ياسر عبد القدوس نائباً لرئيس مجلس إدارة الكويت الوطني- مصر

المركزي المصري يعتمد تعيين ياسر الطيب عضواً منتدباً للكويت الوطني

بزنس نيوز: الكويت الوطني بنك العام بمصر..وتنمية الصادرات الأسرع نمواً