TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر إجراءات نظام الإثابة والتحفيز لـ"أوراسكوم للاستثمار"

البورصة تُقر إجراءات نظام الإثابة والتحفيز لـ"أوراسكوم للاستثمار"
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، على  نشر إعلان البيان المفصل بقواعد وإجراءات تطبيق نظام الإثابة والتحفيز المقترحة من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أن نشر الإعلان بغرض سير الشركة في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة لإقرار تطبيق نظام الإثابة و التحفيز للعاملين و المديرين بأوراسكوم للاستثمار و شركاتها التابعة عن طريق منح أسهم مجانية في حدود عدد 94.04 مليون سهم من الأسهم المصدرة للشركة والتي يتم تخصيصها للمستفيدين من هذا النظام خلال فترة سريانه وهى 4 سنوات.

ونوهت أنه على الشركة أن تلتزم بعقد الجمعية العامة غير العادية خلال شهر من تاريخ نشر بيان الافصاح على شاشات التداول بالبورصة، علماً بأنه يلزم الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على هذا النظام حتى يكون سارياً، وعلى ان تلتزم الشركة كذلك بمراعاة أحكام المادة (61) من الاجراءات التنفيذية لقواعد القيد و على الاخص البنود ارقام ( 6 و 7 و 8 و 9 ) منها.

يشار إلى أن القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، خلال الربع الأول من 2019، أظهرت تراجع خسائرها بنسبة 35.1 في المائة على أساس سنوي.

وبلغت خسائر الشركة نحو 78.86 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019، مقابل خسائر بلغت 121.52 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الربع الأول، بلغت إيرادات تشغيل الشركة نحو 408.98 مليون جنيه، مقابل إيرادات بقيمة 409.52 مليون جنيه في الربع المقارن.