TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تطلق نظام الإبلاغ المبكر للأمن البيولوجي

الإمارات تطلق نظام الإبلاغ المبكر للأمن البيولوجي
صورة تعبيرية

دبي - مباشر: أطلقت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة نظام الإبلاغ المبكر للأمن البيولوجي، والذي يعد منصة إلكترونية وأداة مبتكرة للإبلاغ عن الأمراض الحيوانية والآفات الزراعية وسلامة الأغذية المتداولة في الدولة والمخالفات التشريعية.

وأوضحت الوزارة الإماراتية، اليوم السبت، أن النظام الجديد يهدف الوصول لبيانات الأشخاص المخولين ومتخذي القرار على مستوى الدولة، وبما يضمن سرعة الاستجابة من الجهات المعنية بكافة إمارات الدولة لأي من البلاغات، وتمكين كافة الجهات من التنسيق فيما بينها للتعامل مع هذه البلاغات بما فيها القطاع الصحي، وفقاً لوكالة "وام".

وأشارت وزارة التغير المناخي، إلى أن النظام الذي يوفر خدمة متكاملة لتلقي البلاغات وتحليلها وتوفير تقارير وإحصاءات بناء على هذا التحليل لصناع القرار، يشكل منصة موحدة تعزز عمل الجهات المعنية المختلفة على مستوى الدولة لضمان السلامة والصحة العامة.

ونوهت،إلى أن النظام يتيح لأفراد المجتمع في نفس الوقت التفاعل المباشر والمشاركة في الحفاظ على السلامة البيئية بالإبلاغ عن المخاطر البيولوجية المتمثلة في الأمراض الحيوانية والآفات الزراعية وسلامة الغذائية.

ترشيحات

الإمارات تخفض حيازتها من السندات الأمريكية

اتصالات الإمارات تناقش النتائج والتوزيعات

الإمارات والنفط.. 50 عاماً من الاكتشافات والتطور