TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"أبوظبي الأول" يعلق على النتائج الإيجابية بالنصف الأول

الرئيس التنفيذي لـ"أبوظبي الأول" يعلق على النتائج الإيجابية بالنصف الأول
المقر الرئيسي لبنك أبوظبي الأول

أبوظبي- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول:  إن مصرفه واصل تحقيق أداء مالي متميز خلال النصف الأول من عام 2019.

ووفقا لبيان صحفي، أوضح عبد الحميد سعيد، أن البنك حقق هذا الأداء على الرغم من ظروف السوق التنافسية، وسط نمو في الأصول والإيرادات وصافي الأرباح مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2018.

وتابع: "حافظنا على قوة الميزانية العمومية، ومعدلات جيدة لجودة الأصول ومعدلات السيولة ورأس المال. وتحسنت أيضاً العائدات بعد احتساب نسبة المخاطر نتيجة لالتزامنا بتعزيز الأرباح لمختلف أعمالنا الأساسية وأسواقنا المستهدفة". 

وبلغت أرباح البنك المدرج أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية، نحو 3.2 مليار درهم خلال فترة الثلاثة أشهر المنتية في 30 يونيو/حزيران الماضي.

وبحسب بيان للبنك، بلغت صافي أرباح المجموعة 6.3 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي، بارتفاع نسبته 4 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، نتيجة نمو الإيرادات ومواصلة ضبط التكاليف وإدارة المخاطر بالشكل الأمثل.

وقال سعيد،إن تأكيد ’ستاندرد أند بورز‘ مؤخراً على التصنيف الائتماني للبنك عند مستوى AA- يأتي خطوة تعكس المستوى الائتماني المتميز للبنك وقدرته التنافسية". 

وأضاف: "أحرزنا خلال النصف الأول من العام الحالي تقدماً كبيراً في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، وقمنا بمراجعة عملياتنا التشغيلية وعروض منتجاتنا على مستوى المجموعة، وذلك تماشياً مع التزامنا بوضع عملائنا على رأس قائمة أولوياتنا.

وتابع الرئيس التنفيذي: "قمنا بتطوير حلول جديدة تتيح لعملائنا من الأفراد والشركات تجربة مصرفية مبسّطة ومتطورة في الوقت ذاته. كما واصلنا شراكتنا الرئيسية مع حكومة أبوظبي ضمن عدد من المجالات؛ كأنظمة الدفع وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وقال: "وعلى الرغم من تراجع التوقعات للأسواق العالمية؛ إلا أننا نثق بقدرتنا على الاستفادة من قوة وتنوع أعمالنا، لتحقيق النمو المستدام وبما يعود بأفضل النتائج على مساهمينا".

ملكية الأجانب في أسهم البنك

وفي ظل الظروف الاقتصادية العالمية وماتشهده من تغييرات مستمرة وانتقال رؤوس الأموال إلى البلدان التي تتمتع بالاستقرار والمناخ الاقتصادي الواعد، والتي تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً أمثل لها، تباحث مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول خلال اجتماعه اليوم حول ملكية الأجانب في الشركات المساهمة العاملة في الدولة. 

وتابع: "من منطلق تشجيع الاستثمار وضخ المزيد من من رؤوس الأموال في الاقتصاد المحلي، يري مجلس إدارة البنك ويقترح فتح الملكية للأجانب في أسهم البنك دون قيود أو سقف محدد".

ترشيحات: 

بالأرقام.. البريطانيون والأمريكيون الأكثر شراءً لأسهم أبوظبي

تفاؤلاً بالنتائج.. المحافظ الأجنبية تقتنص الفرص بالأسهم الإماراتية

دبي وجهة رئيسية للسياح العرب.. تعرف على الأعداد

كيف فاقت أرباح دبي الإسلامي التوقعات؟

6 عوامل وراء ارتفاع الأرباح النصفية لـ"دبي الوطني"

الإمارات تخفض حيازتها من السندات الأمريكية

دول الخليج ترفع استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية

أين تتجه أنظار مستثمري أسواق الخليج؟