TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسلع" يتيح ممارسة الأعمال برخصة مزدوجة

"دبي للسلع" يتيح ممارسة الأعمال برخصة مزدوجة
جانب من توقيع الاتفاقية

دبي – مباشر:

وقع كل من مركز دبي للسلع المتعددة واقتصادية دبي اتفاقية استراتيجية للتعاون في مجال ترخيص الشركات المسجلة فيه بحيث يمكنها العمل داخل وخارج المنطقة الحرة التابعة للمركز.

وتتيح مذكرة التفاهم إصدار رخصة مزدوجة للشركات المسجلة في المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة، مما يمكنها من توسيع أعمالها إلى خارج المنطقة الحرة لتشمل المناطق الخاضعة لاختصاص الدائرة داخل دبي.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في في تحفيز وتحسين وتشجيع التجارة والاستثمار والاقتصاد في إمارة دبي.

وستساعد مذكرة التفاهم في إصدار رخصة مزدوجة للشركات المسجلة في المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة مما يمكنها من توسيع أعمالها إلى خارج المنطقة الحرة لتشمل المناطق الخاضعة لاختصاص الدائرة داخل دبي.

ووفقاً للعقد المبرم أيضاً، يلتزم الطرفان بتبادل المعلومات حول الشركات والمؤسسات المسجلة لديهما والراغبة بتوسيع نطاق أنشطتها.

وتعليقاً على هذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة أحمد بن سليِّم "من خلال توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجية مع دائرة التنمية الاقتصادية؛ فإننا نتطلع إلى تحفيز وتسهيل حركة التجارة في دبي وإتاحة المرونة اللازمة للشركات التي تتطلع إلى مزاولة أنشطتها في بيئة تنافسية".

وصرح علي إبراهيم، نائب مدير عام اقتصادية دبي: "تساهم هذه الشراكة في رفع ثقة المستثمرين في دبي، كما يساهم ذلك في منح صلاحية أكبر لرجال الأعمال لمزاولة أنشطتهم التجارية بأريحية في سوق المحلي، مما يحفز ذلك بدوره من تدفق الاستثمارات الأجنبية للإمارة".

ترشيحات:
باللحظات الأخيرة.. أسهم كبرى تغير مسار سوق أبوظبي

سوق دبي يتراجع بعد ثلاثة ارتفاعات متتالية

"أويو" للفنادق تتوسع بالإمارات