TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المرزوق: "بيتك" نجح في رفع إجمالي الأصول خلال 5 سنوات

المرزوق: "بيتك" نجح في رفع إجمالي الأصول خلال 5 سنوات
حمد عبدالمحسن المرزوق ، رئيس مجلس إدارة "بيتك"
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك" إن البنك نجح في رفع إجمالي قيمة الأصول على مدار السنوات الخمس الماضية، مع الحفاظ على أعلى مستوى ممكن من جودتها وتنوعها، للحد من المخاطر.

وحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، أوضح حمد عبدالمحسن المرزوق، أن الارتفاع المتواصل في صافي الأرباح الخاصة بمساهمي "بيتك" يرجع إلي الزيادة في إجمالي إيرادات التشغيل والانخفاض المستمر في النفقات التشغيلية والإدارية، وكذلك معدل النمو المطرد في إجمالي الأصول.

كان البنك أعلن منذ قليل عن بياناته المالية للربع الثاني من 2019، والتي أظهرت تحقيقه أرباحاً بقيمة 56.07 مليون دينار بارتفاع 9.4 بالمائة على أساس سنوي، فيما ارتفعت الأرباح النصف سنوية بنحو 13.1 بالمائة إلى 107.67 مليون دينار.

وأوضح المرزوق أن "النتائج المالية الإيجابية للبنك ناتجة عن التركيز على النشاط المصرفي الأساسي، وتتوافق مع الخطط الموضوعة، كما تُعبر عن النمو المستقر والمستدام في الربحية، الذي شمل جميع المؤشرات بما يؤكد نجاح استراتيجية (بيتك) ومتانة وضعه المالي، رغم البيئة التشغيلية الصعبة وشديدة التنافسية، والتطورات الاقتصادية والسياسية غير المواتية".

وأكد أن الجهود تتركز في المحافظة على نمو معدل الأرباح، والعائد على الائتمان، والمؤشرات المالية الأخرى، وتطبيق أفضل الممارسات المصرفية، والالتزام التام بالضوابط والتعليمات الرقابية والشرعية، ومحددات التشغيل المثلي، مع الاستمرار في تحسين كفاءة التكلفة إلى الدخل نحو التراجع المستدام.

كما أكد المرزوق تركيز البنك على الاستفادة من التطورات الحديثة، وأبرزها التقنيات المالية الرقمية الجديدة، والخطط الإدارية والتنظيمية الموثوقة، خاصة المعنية برفع كفاءة الموظفين، والابتكار والجودة التشغيلية والعناية بالعملاء، وتحقيق مصلحة المساهمين والمودعين، وتنمية عوائد استثماراتهم بما يعزز ثقتهم فى "بيتك".

)تحرير - محمد فاروق(

ترشيحات:

توقعات بارتفاع أرباح البنوك الكويتية المدرجة 10% بالنصف الأول

"كابيتال إنتليجنس" تُثبت تصنيف العملة الأجنبية ببنك الخليج

تحول إيجابي للبورصة الكويتية عند الإغلاق.. وأسهم "الرئيسي" تتصدر المشهد

"المركزي" الكويتي يوافق على إصدار "وربــة" صكوك بـ500 مليون دولار

نمو الائتمان المصرفي الكويتي بأعلى مستوياته منذ نهاية 2016

أرباح "المتحد" الكويتي ترتفع 9% بالربع الثاني

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 6% خلال مايو