TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية الكويتية تعلن بدء إنتاج حقل غاز شمال سيناء

المصرية الكويتية تعلن بدء إنتاج حقل غاز شمال سيناء
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية، عن الانتهاء من حفر وإكمال البئر الأولى الواقعة بمنطقة شمال سيناء البحرية في تنمية كاموس (KS-2)، بعمق 1698 متراً، وبتكلفة 15 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنه تم وضع البئر على الإنتاج في 13 يوليو/ تموز الجاري بمعدل إنتاج يومي قدره 25 مليون قدم مكعب من الغاز، ليصل إجمالي معدل إنتاج الشركة إلى نحو 40 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعي.

وأضافت أنه من المتوقع أن يحقق إنتاج البئر إيرادات تزيد على 500 مليون جنيه على مدار العامين القادمين.

يشار إلى أن شركة NSCO Investments Limited التابعة للشركة العالمية للاستشارات المالية والمملوكة للقابضة المصرية الكويتية بنسبة 99.99% فازت بحق امتياز حقل الغاز بمنطقة شمال سيناء البحرية، بالشراكة مع الهيئة العامة المصرية للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات -إيجاس-.

وفي نفس السياق، قالت المصرية الكويتية، إنه تم الانتهاء كذلك من حفر البئر الثاني في منطقة تنمية كاموس (KM-1) إلى العمق النهائي 2664 متر، منوهة بأنه جارٍ إكمال البئر تمهيداً لوضعها على الإنتاج خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأشارت إلى أن أنشطة الحفر في منطقة تنمية كاموس تأتي في إطار خطة الشركة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي من طبقات عصر الـPLiocene القريبة من السطح، بخلاف الطبقات العميقة التي تنتمي إلى عصور الـPre-Messinian والتي يجري لها حالياً دراسات منفصلة.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 28.79 مليون دولار منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 25.37 مليون دولار أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 134.89 مليون دولار بنهاية مارس، مقابل 112.87 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت أرباح الشركة المستقلة حيث بلغت 8.36 مليون دولار خلال الربع الأول من 2019، مقابل 2.8 مليون دولار خلال نفس الربع من العام الماضي.

ترشيحات:

البورصة: تنفيذ عكسي على 141 ألفاً بأسهم القابضة المصرية الكويتية

27.4 مليون دولار أرباح "المصرية الكويتية" بالربع الأول

6 عوامل وراء فقد سيطرة المصرية الكويتية على "موج للطاقة"

مون كابيتال تخفض ملكيتها في المصرية الكويتية إلى 4.94%