TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

للشهر الخامس قطر تواصل رفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية

للشهر الخامس قطر تواصل رفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الدوحة – مباشر: للشهر الخامس على التوالي تواصل دولة قطر رفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية، لترتفع خلال مايو/ أيار الماضي بنسبة 48.89 بالمائة على أساس سنوي، وذلك حسب بيان وزارة الخزانة الأمريكية.

وبلغت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية في مايو/ أيار الماضي 1.815 مليار دولار، مقابل 1.219 مليار دولار في الشهر المناظر من 2018.

وعلى أساس شهري، ارتفعت حيازة قطر من السندات الأمريكية بنسبة 12.66 بالمائة، علماً بأنها كانت تبلغ في أبريل/ نيسان السابق 1.611 مليار دولار.

وكشفت بيانات وزارة الخزانة أن حيازة قطر من سندات الخزانة جاءت جميعها من السندات طويلة الأجل.

وعلى المستوى العالمي، واصلت الصين احتلال المركز الأول مستحوذة على سندات أمريكية بـ1.11 تريليون دولار، وتتبعها اليابان بـ1.10 تريليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ323.1 مليار دولار.

وعربياً، احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بقيمة 179 مليار دولار، وتبعتها الإمارات العربية المتحدة بـ53.2 مليار دولار، ثم الكويت بالمرتبة الثالثة عربيا بـ41.4 مليار دولار.

وبشكل عام سجلت إجمالي حيازة دول العالم من سندات الخزانة الأمريكية في مايو/أيار الماضي 6.539 تريليون دولار، مقارنة بـ 6.215 تريليون دولار تريليون دولار في الشهر المناظر من 2018، بنمو 5.21 بالمائة.

يشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ترشيحات:

الأرباح الفصلية للتجاري القطري تدعم نتائج النصف الأول

المتحدة للتنمية توقع اتفاقية الأعمال البحرية في جزيرة جيوان

مسح..2.5 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج بـ5 أشهر

إنفوجرافيك.. تعرف على أداء المصارف الإسلامية في قطر خلال 2018

مجموعات تنخفض بمعدل التضخم في قطر 0.4% خلال يونيو