TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..80% ارتفاعاً بالموارد الجارية من الصناديق والحسابات الخاصة بـ11 شهراً

مصر..80% ارتفاعاً بالموارد الجارية من الصناديق والحسابات الخاصة بـ11 شهراً
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: كشفت بيانات رسمية، ارتفاع الموارد الجارية من الصناديق والحسابات الخاصة خلال أول 11 شهراً من العام المالي الماضي (2018-2019) بنسبة 80 بالمائة، على أساس سنوي.

وأوضح تقرير للمالية عن أداء الموازنة -اطلع مباشر عليه- أن إيرادات الموارد الجارية من الصناديق والحسابات الخاصة بلغت 37.38 مليار جنيه منذ بداية يوليو تموز حتى نهاية مايو/أيار الماضي، مقابل 20.76 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتعرف إيرادات الصناديق والحسابات الخاصة هي التابعة لجهات موازنية مثل الجامعات والمراكز الطبية والهيئات والمراكز البحثية، ويقابل هذه الايرادات مصروفات بذات القيمة موزعة على أبواب الاستخدامات ويتمثل جانب منها في حساب تمويل البحوث العلمية، وحساب تحسين الخدمة بالمستشفيات وصناديق أخرى.

وتبلغ حصيلة وزارة المالية -المتوقعة- من إجمالي إيرادات الصناديق والحسابات الخاصة خلال العام المالي الماضي نحو 5 مليار جنيه.

وتستهدف المالية تحصيل نحو 5.5 مليار جنيه من إيرادات الصناديق والحسابات الخاصة خلال العام المالي الجاري 2019-2020.

يشار أنه تؤول نسبة تتراوح من 5 إلى 15 بالمائة إلى الخزانة العامة للدولة من أرصدة الصناديق التي تزيد عن 5 ملايين جنيه، وكذلك نسبة 25 بالمائة من أرصدة الفوائض المُرحلة للهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والقومية.

ويتم استثناء المشروعات البحثية الممولة من المنح أو الاتفاقيات الدولية أو التبرعات، من النسب التي تؤول للخزانة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة، وكذلك استثناء حسابات المستشفيات الجامعية، والمراكز البحثية والعلمية، والإدارات الصحية والمستشفيات وصناديق تحسين الخدمات الصحية، وصناديق الرعاية الصحية والاجتماعية، ومشروعات الإسكان الاجتماعي من خصم هذه النسب.

ترشيحات

3 سيناريوهات بانتظار سوق النفط إذا أغلقت إيران مضيق هرمز

وزير خارجية البحرين: قطر باتت الخطر الأشد على مجلس التعاون

(فيديو)..الداخلية الكويتية تعلن ضبط خلية إرهابية مصرية

الجنيه المصري يرتفع قرشين أمام الدولار الأمريكي.. اليوم

الإمارات تُطبق رسمياً شرطاً جديداً لإقامة أسر المُقيمين

تجار السيارات بمصر: تعديلات "المرور" تهدد سوق المستعمل..ومطالب بإعادة النظر

ضبط تشكيل عصابي بمصر يتاجر بأراضٍ مملوكة للدولة بـ6مليارات جنيه