TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيجي ليس": إيبيكو الدوائية رفضت شراء كامل مساهمتنا بالمهن الطبية

"إيجي ليس": إيبيكو الدوائية رفضت شراء كامل مساهمتنا بالمهن الطبية
أرشيفية
ايبيكو
PHAR
1.18% 45.56 0.53

من إسلام فضل

القاهرة - مباشر: قالت رئيس شركة إيجي ليس للتأجير التمويلي، المملوكة لبنك التنمية الصناعية، أن شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية (PHAR) رفضت الحصول على كامل حصتنا في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية والبالغة نحو 10.4 بالمائة.

وأضافت إيمان إسماعيل في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية تتفاوض حالياً لشراء 9.77 بالمائة في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية.

وكانت إيمان إسماعيل رئيس شركة ايجي ليس للتأجير التمويلي، قالت في وقت سابق، إنها ستتفاوض مع شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية لبيع كامل مساهمتها في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية، موضحة أن قيمة صفقة البيع ستتجاوز الـ 200 مليون جنيه.

وأعلنت المصرية الدولية للصناعات الدوائية، في 26 يونيو الماضي، إن مجلس الإدارة وافق شراء 4.78 مليون سهم من أسهم المهن الطبية للأدوية (تُمثل حصة إيجي ليس في أسهم رأسمال الشركة).

وأضافت الشركة في بيان للبورصة أن ايبيكو تستهدف شراء حصة أيجي ليس بنسبة 9.77 بالمائة في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية.

يشار إلى أن "إيبيكو" سجلت صافي ربح بلغ 218.31 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 183.97 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي مبيعات إيبيكو خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 915.26 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 732.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

مساهم يخفض ملكيته في إيبيكو الدوائية لـ4.99%

"ايجي ليس":سنتفاوض مع إيبيكو لبيع كامل مساهمتنا في المهن الطبية

ايبيكو الدوائية تُقرر شراء 9.77% من أسهم المهن الطبية للأدوية