تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. إنجاز البنية التحتية لمشروع مدينة الرحبة بأبوظبي

صور.. إنجاز البنية التحتية لمشروع مدينة الرحبة بأبوظبي
أحد الطرق الداخلية في أبوظبي

أبوظبي - مباشر: سلمت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" مشروعين للطرق الداخلية والبنية التحتية في مدينة الرحبة بأبوظبي، بقيمة 453 مليون درهم، على مساحة تقارب الـ 3 ملايين متر مربع.

وتم المشروع الأول تم تنفيذه وإنجاز كافة أعماله بتكلفة بلغت 160 مليون درهم، على مساحة تجاوزت 1,2 مليون متر مربع، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

واشتملت أعمال المشروعين على تنفيذ شبكة الطرق الداخلية ومنها القيام بأعمال التسوية الترابية، بالإضافة إلى أعمال نقل وإعادة تمركز لبعض خدمات البنية التحتية مثل خطوط كهرباء، ومحطات توزيع ثانوية، إلى جانب شبكة مياه الشرب ومحطة وشبكة الصرف الصحي مع الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي.

وأشارت إلى أن المشروع يقع في مدينة الرحبة على بعد 30 كيلومتراً من مطار أبوظبي الدولي وتضمن تنفيذ أعمال الطرق الداخلية مع المرافق الخدمية الأخرى.

ومددت شركة "مساندة" كابلات كهربائية بطول 108 كيلو مترات، إلى جانب بناء 29 محطة كهرباء، وتركيب خطوط مياه بأقطار مختلفة مع كافة الملحقات بطول 28.7 كيلو متر.

هذا بإضافة  إنشاء شبكة صرف صحي بطول 22.2 كيلو متر لتغطية القسائم، وإضافة عبارات مستقبلية، ونقل خطوط الخدمات المتعارضة مع الطرق، إلى جانب تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار بطول 17 كيلومتراً.

والمشروع الثاني: تم تنفيذه على مساحة قدرها 1.62 مليون متر مربع، بكلفة تتجاوز 292 مليون درهم.

وتضمن إنشاء الطرق الداخلية ومواقف للسيارات والبنية التحتية لخدمة 671 قسيمة بناء تشمل الطرق الداخلية بطول 17 كيلو متراً، وشبكة صرف مياه الأمطار بطول 16 كيلومتراً.

وشمل أعمال المشروع إنشاء شبكة صرف صحي بطول 39 كيلومتراً، تشمل 10 كيلومترات خط صرف رئيسي ومحطة رفع، إضافة إلى إنشاء شبكة مياه شرب بطول 35 كيلومتراً.

هذا بجانب تمديد كابلات كهرباء بطول 145 كيلومتراً، وإنشاء 36 محطة كهرباء فرعية.

ترشيحات:

بروفايل: في ذكرى ميلاده.. محطات بارزة بحياة "محمد بن راشد"

الإمارات تتصدر دول المنطقة في جذب الشركات الناشئة

رصد.. أسعار الإيجارات السكنية بـ"الخُبر" الأعلى بالسعودية.. ودبي الأغلى خليجياً

فنادق أبوظبي تسجل أعلى إشغال شهري منذ 2014

حرب ناقلات تلوح في أفق الخليج العربي

%90 من سكان الإمارات يستخدمون القنوات المصرفية الرقمية

هزاع بن زايد: محمد بن راشد قائد عالمي ومنارة للتنمية

وسط توقعات إيجابية..بنوك دبي تنتعش قبل الإفصاح عن نتائج الأعمال

بورصات الخليج تعول على النتائج