تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صندوق خليفة" الإماراتي يدعم إثيوبيا بـ100 مليون دولار

"صندوق خليفة" الإماراتي يدعم إثيوبيا بـ100 مليون دولار
جانب من توقيع اتفاقية التمويل بين الإمارات وإثيوبيا

أبوظبي – مباشر: وقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع الواقع في دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية بقيمة 368 مليون درهم (100 مليون دولار) مع وزارة المالية الإثيوبية لتمويل ودعم المشاريع الريادية وتشجيع الابتكار في إثيوبيا.

ويهدف هذا العقد أيضاً إلى دعم ريادة الأعمال وتمكين سلسلة من المشاريع الريادية للمساهمة في تعزيز الجهود الحكومية الإثيوبية الهادفة إلى إيجاد اقتصاد مستقر ومتوازن، إضافة إلى خلق فرص عمل للشباب وتمكين المرأة، طبقاً لبيان صادر من الصندوق.

تم التوقيع في حضورحسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وأدامسو نيبيبي، وزير الدولة للشؤون المالية الإثيوبي.

وصرح النويس بأن "دولة الإمارات العربية المتحدة تربطها علاقات قوية ومتجذرة مع جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية توجتها الزيارة التاريخية التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى العاصمة الإثيوبية أديس ابابا العام الماضي والزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على إلى أبوظبي في نفس العام".

وفي ذات السياق، قال وزير الدولة للشؤون المالية الإثيوبي أدامسو نيبيبي: "الاتفاقية تشكل خطوة مهمة نحو مزيد من التعاون مع الأصدقاء في دولة الإمارات عبر صندوق خليفة لتطوير المشاريع الذي يعد إحدى المؤسسات الرائدة إقليمياً وعربياً في مجال نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتهيئة المناخ لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر".

ترشيحات:
7.8 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وكندا

سهم "أملاك" يقفز لأعلى مستوياته منذ أكثر من شهرين

للمرة الثانية.. أملاك للتمويل تقترب من إعادة هيكلة قروض