تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر غاز تسلم الشحنة الـ3000 إلى اليابان

قطر غاز تسلم الشحنة الـ3000 إلى اليابان
صورة أرشيفية لأحد السفن

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة قطر غاز، اليوم الثلاثاء، تسليم الشحنة رقم 3 آلاف من الغاز الطبيعي القطري المُسال إلى اليابان، وذلك منذ توريد الشحنة الأولى إلى محطة كاواغويه لاستلام الغاز الطبيعي المُسال في 10 يناير/ كانون الثاني 1997، وفق بيان.

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة، ورئيس مجلس إدارة قطر غاز: "نحن سعيدون بهذا الإنجاز الهام والذي تحقق خلال ما يزيد قليلاً على عقدين منذ تسليم الشحنة الأولى إلى عملائنا في اليابان والذين كانوا أول المتعاقدين لشراء الغاز القطري المسال".

وأضاف سعد الكعبي، الذي يتولى أيضاً منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، أن التزام قطر غاز بتلبية احتياجات اليابان من الطاقة هو اليوم أقوى من أي وقت مضى.

يشار إلى أنه تم تسليم الشحنة رقم 3 آلاف إلى شركة JERA، وهي مشروع مشترك بين تشوبو إلكتريك، وطوكيو إلكتريك، إذ سلمت لمحطة كاواغويه لاستلام الغاز الطبيعي المُسال.

وأشار البيان إلى أنه ثمَّة العديد من العقود لآجال مختلفة مُبرمة بين شركة قطرغاز، ومشترين يابانيين رئيسيين لتوريد الغاز الطبيعي المُسال، بمن فيهم JERA، توهوكو إلكتريك، وكانساي إلكتريك، وشوغوكو إلكتريك، وطوكيو غاز، وأوساكا غاز، وتوهو غاز، وشيزوكا غاز.

وتابع البيان: " أن قطر غاز تقوم بتوفير كميات كبيرة من متطلبات اليابان من الشحنات الفورية للغاز الطبيعي المُسال بين حين وآخر". ​​

ترشيحات:

مسح..2.5 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج بـ5 أشهر

إنفوجرافيك.. تعرف على أداء المصارف الإسلامية في قطر خلال 2018

مجموعات تنخفض بمعدل التضخم في قطر 0.4% خلال يونيو

بيان من الحكومة السعودية بشأن الحجاج القطريين

مسؤول: استثمارات قطر في الولايات المتحدة تتجاوز 180 مليار دولار