تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك بوبيان يوقع اتفاقية مع "ريبل نت"

بنك بوبيان يوقع اتفاقية مع "ريبل نت"
صورة تذكارية عقب توقيع الاتفاقية بين الطرفين
بوبيان
BOUBYAN
-0.52% 579.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك بوبيان عن توقيع اتفاقية مبدئية مع شركة ريبل نت (Ripple.Net)؛ وذلك بهدف تقديم مستويات أعلى من الخدمات التقنية التي تتعلق بالتحويلات المالية.

وقال البنك في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، إن الاتفاقية تضمن تقديم المزيد من السرعة في ظل أعلى مستويات الأمن وسلامة المعلومات والبيانات التي يحرص عليها البنك في تقديم خدماته ومنتجاته للعملاء.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك عبدالله التويجري: "الاتفاقية الجديدة التي تنتظر موافقة بنك الكويت المركزي سوف تمنح عملاء البنك إمكانية التحويل المالي لأي مكان على مدار الساعة ومن خلال استخدام مختلف الوسائل التكنولوجية".

وأضاف التويجري أن "الخدمة الجديدة ستوفر خدمة التحويلات الفورية لعدد من الدول وبمرور الوقت سوف تزيد هذه الدول مع التركيز على الدول التي تشهد تحويلات أكثر من عملاء البنك".

وتعتبر شركة "ريبل نت" من أكبر الشركات المعروفة عالمياً في مجال التحويلات المالية التي تستخدم تقنية بلوك تشين، وهي شركة حديثة تأسست عام 2012.

كانت أرباح بنك بوبيان ارتفعت 8.1 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 14.25 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 13.18 مليون دينار للفترة ذاتها بالعام الماضي.

وارتفع سهم البنك في البورصة بنسبة 0.52 بالمائة عند سعر 583 فلساً، وذلك في تمام الساعة 10:52 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 259.2 ألف سهم بقيمة 151.3 ألف دينار.