تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 أسباب وراء تقاعد المواطنين في أبوظبي

6 أسباب وراء تقاعد المواطنين في أبوظبي
مقر صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي - مباشر: حدد صندوق أبوظبي للتقاعد 6 أسباب شائعة لتقاعد المواطنين بالإمارة، وهي كالآتي:

1 - استكمال سنوات الخدمة والمحددة بـ 25 عاماً أو بلوغ سن التقاعد (60 عاماً للرجال و55 للنساء بشرط استكمال 10 سنوات خدمة لكل منهم).

2 - تقاعد المرأة التي لديها أبناء بشرط إكمالها 15 سنة خدمة، وثالثاً بلوغ المرأة المؤمّن عليها سن الـ 50 عاماً مع إكمالها 10 سنوات خدمة.

3 - ثبوت عدم اللياقة الطبية للمؤمّن عليه. 4 - وفاة المؤمّن عليه. 5 - أسباب متفرقة أخرى قد يتقاعد المؤمن عليه بسببها".

وأوضح الصندوق أن نسبة التقاعد لأسباب طبية بلغت 1بالمائة فقط من أسباب التقاعد في إمارة أبوظبي خلال العام الماضي؛ إذ بلغ عدد المتقاعدين لأسباب طبية (17) مواطناً فقط، فيما بلغت نسبة المتقاعدين لأسباب أخرى متفرقة 1بالمائة من أسباب التقاعد؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

ولفت الصندوق إلى استحواذ استكمال سنوات الخدمة على النسبة الأكبر من أسباب التقاعد خلال العام الماضي؛ إذ بلغ نسبة 40 بالمائة من إجمالي أسباب التقاعد، تلاه بلوغ سن التقاعد بنسبة 33بالمائة من إجمالي نسبة المتقاعدين الحاليين.

وأشار إلى أن تقاعد المرأة التي لديها أبناء، يمثل 18بالمائة من أسباب التقاعد في الإمارة، فيما يمثل التقاعد للوفاة، نسبة 7بالمائة.

وأوضح الصندوق أن متوسط العمر عند التقاعد في أبوظبي خلال العام الماضي بلغ 52 عاماً، فيما بلغ متوسط عمر المتقاعدين الأحياء 62 عاماً بواقع 50 عاماً للنساء و67 عاماً للذكور.

وفيما يتعلق بمتوسط سنوات الخدمة عند التقاعد أفادت الإحصاءات بأن متوسط الخدمة للمتقاعدين العام الماضي بلغ 22 عاماً، بواقع 23 عاماً للذكور و18 عاماً للنساء.

وأوضح الصندوق أن نسبة المتقاعدين من القطاع الحكومي بلغت 85بالمائة من إجمالي أعداد المتقاعدين الأحياء، فيما بلغت نسبة المتقاعدين من القطاع شبه الحكومي 13بالمائة، بينما بلغت نسبة المتقاعدين من القطاع الخاص 2بالمائة فقط من إجمالي المتقاعدين.

ترشيحات:

مستشفيات السعودي الألماني: إنشاء مدينة طبية بدبي بـ200 مليون دولار

إعفاء مرافقي السياح من رسوم يتصدر نشرة أخبار الإمارات اليوم

ثالث أكبر صندوق سيادي بالعالم.. تعديلات إدارية وتوسعات خارجية

توقعات بتعافي بعض عقارات الإمارات قبل 2020