TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطرق الكويتية تحصل رسوم مرور الشاحنات لجسر الشيخ جابر..الثلاثاء

الطرق الكويتية تحصل رسوم مرور الشاحنات لجسر الشيخ جابر..الثلاثاء
جسر الشیخ جابر الأحمد

الكويت – مباشر: أعلنت الھیئة العامة للطرق والنقل البري بالكويت، أنھا ستطبق غدا الثلاثاء قرار فرض الرسوم على الشاحنات المستخدمة لجسر الشیخ جابر الأحمد (الجسر الرئیسي ووصلة الصبیة وجسر وصلة الدوحة).

وقالت الھیئة في بیان الیوم الاثنین، إن رسوم العبور تبلغ دینارا كویتیا واحدا لكل طن من الوزن الشامل للشاحنة، مشیرا إلى وجود محطات لوزن الشاحنات في مداخل الجسر الثلاثة (الشویخ - الدوحة – الصبیة).

 وشددت الھیئة على ضرورة التزام سائقي الشاحنات بالمسار الإجباري للتوجه لمحطة وزن الشاحنات لسداد رسوم العبور عن طریق البطاقة البنكیة (كي نت) أو البطاقات المسبقة الدفع لافتا إلى أن الدفع النقدي لن یقبل.

وكانت وزیرة الأشغال العامة ووزیرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة جنان رمضان أعلنت قرار فرض رسوم عبور على الشاحنات المستخدمة لجسر جابر الأحمد ووصلة الدوحة اعتبارا من 16 یولیو/تموز الجاري.

 وأضافت رمضان ان الھیئة العامة للطرق والنقل البري وضعت ضوابط لاستخدام الشاحنات بھدف الحفاظ على سلامة الجسر وسلامة المواطنین، موضحة أن الإیرادات المتوقعة ستستخدم لتغطیة جزء من تكلفة الصیانة والتشغیل وتنفیذ برامج الفحص والإشراف الدوریة.

 وأوضحت أن عملیة الوزن ودفع الرسوم ستتم في محطات أوزان الشاحنات قبل الدخول الى الجسر والوصلة ضمانا لاستمراریة الحركة وعدم تكدس الشاحنات.

وأضافت أنه في حال عدم الرغبة بدفع الرسوم فانھ بامكان الشاحنات استخدام الطریق رقم 80 ثم الطریق 801 للوصول الى المنطقة الشمالیة.

ترشيحات

السكنية الكويتية تفتح باب التخصيص على الشقق الحكومية بـ"جابر الأحمد"

الفائض التجاري وشركة اتصالات رابعة أبرز أحداث الكويت..اليوم

6 أكتوبر.. بدء استقبال عروض "المشغل الافتراضي" بالكويت

وزير خارجية البحرين: قطر باتت الخطر الأشد على مجلس التعاون