TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعفاء مرافقي السياح من رسوم يتصدر نشرة أخبار الإمارات اليوم

إعفاء مرافقي السياح من رسوم يتصدر نشرة أخبار الإمارات اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبو ظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الأحد، عدداً من الأحداث الاقتصادية، تتضمن قرارات رسمية وبيانات صادرة عن جهات حكومية، و جاء في صدارتها قرار مجلس الوزراء الإماراتي بإعفاء مرافقي زوار الإمارات ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً من رسوم تأشيرة الدخول حيز التنفيذ اليوم الاثنين الموافق 15 يوليو/ تموز

ويرصد "مباشر" أهم الأخبار على النحو التالي:

وحددت وزارة المالية بدولة الإمارات ثمانية إجراءات أساسية للإبلاغ عن المخالفات والكشف عن الاحتيال الناتج عن مخالفة القوانين والأنظمة والقرارات من قبل موظفي الحكومة الاتحادية لغرض تحقيق منافع شخصية

وأشار تقرير حديث صادر عن وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، أن الحد الأدنى لرواتب الوظائف التي يحصل عليها المواطنون في مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص، خلال أيام التوظيف المفتوحة أو ضمن المسرعات الحكومية، لا يقل عن 5000 درهم.

وقالت شركة "دي إكس بي إنترتينمنتس" إن وجهتها "دبي باركس آند ريزورتس" استقبلت نحو 641 ألف زيارة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وكشف المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة عن تأجيل إطلاق النظام الجديد لتمويل المشاريع الصغيرة و الناشئة. وتم التأجيل إلي الربع الرابع من العام الحالي.

ووقعت "بورصة دبي للذهب والسلع" الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم اليوم مع "بورصة نيبال للمشتقات المتعددة" في مقر "بورصة دبي للذهب والسلع" للتعاون وتبادل المعرفة في مجالات ذات منفعة متبادلة ضمن قطاع تداول السلع.

 أغلق سوق دبي المالي تعاملاته اليوم الأثنين علي ارتفاع بدعم من استمرار عمليات الشراء الانتقائي للأسهم القيادية، بينما هبط سوق أبو ظبي بنهاية تداولات اليوم.

وكشفت كل من مطارات دبي، والاتحاد لخدمات الطاقة (الاتحاد إسكو) التابعة ومملوكة بالكامل لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، عن إتمام عملية تركيب نظام للطاقة الشمسية بنجاح بقوة 15 ألف لوحة ضوئية جهدية في المبنى 2 بمطار دبي الدولي.

ومنحت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، اليوم الاثنين، شركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية، تصنيف Baa3، مع نظرة مستقرة.

وكشف تريستان دي بويسون الرئيس التنفيذي لشركة أمانات القابضة المدرجة بسوق دبي المالي أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات تبلغ قيمتها 272 مليون دولار في ثلاث دول عربية.