TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

110% نمواً بعدد الوكلاء الضريبيين بالإمارات

110% نمواً بعدد الوكلاء الضريبيين بالإمارات
الملتقى الثاني للوكلاء الضريبيين

دبي - مباشر: أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أن عدد الوكلاء الضريبيين المعتمدين من الهيئة يشهد نمواً مضطرداً بما يتواكب مع التوسع المستمر في قاعدة المتعاملين بالنظام الضريبي، مشيرة إلى أن النصف الأول من العام الحالي شهد نمواً تجاوز 110 بالمائة.

ووفقا لبيان صحفي للهيئة صادر اليوم الاثنين، ارتفع عدد الوكلاء الضريبيين من نحو 176 وكيلاً بنهاية عام 2018 إلى أكثر من 370 وكيلاً ضريبياً معتمداً حالياً.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا الارتفاع يوفر فرصة أكبر للاختيار بالنسبة للخاضعين للضريبة الراغبين في التعامل مع الهيئة من خلال وكلاء ضريبيين، عبر قائمة واسعة من الوكلاء المعتمدين، يتم تحديثها بصفةٍ مستمرة بالموقع الإلكتروني للهيئة.

جاء ذلك خلال "الملتقى الثاني للوكلاء الضريبيين" الذي نظمته الهيئة الاتحادية للضرائب ضمن خطتها للتواصل المستمر مع شركائها الاستراتيجين، للتعريف بخطط التطوير المتواصلة التي تقوم بها الهيئة، والتعرف على الآاراء والمقترحات المتعلقة بتشجيع الخاضعين للضريبة على الامتثال الذاتي.

ودعا خالد البستاني، مدير عام الهيئة، كافة الوكلاء الضريبيين للالتزام بالمعايير المهنية التي حددتها الهيئة خلال جميع تعاملاتهم، والتي تم وضعها استناداً إلى أرقى المعايير الدولية.

واعتمدت الهيئة عدداً كبيراً من الوكلاء الضريبيين تم تسجيلهم بعد استيفائهم للمعايير الفنية والشروط والمؤهلات المطلوبة واجتيازهم الاختبارات التي أعدتها الهيئة للتأكد من كفاءاتهم وتوافر كافة المعايير المهنية التي تؤهلهم للقيام بماهم مهنة "الوكيل الضريبي".

وهناك 7 معايير أساسية إلزامية يجب توافرها في من يتقدم لطلب قيده في سجل الوكلاء الضريبيين لدى الهيئة منها أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير في مجال الضريبة أو المحاسبة أو القانون من مؤسسة تعليمية معترف بها.

وكذلك الحصول على درجة البكالوريوس في مجال آخر على أن يكون لديه شهادة معترف بها من إحدى الجمعيات الدولية المتخصصة في مجال الضريبة.

ومن الضروري أن يمتلك خبرة عملية حديثة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال الضرائب أو المحاسبة القانونية أو المحاماة، مع إتقان اللغتين العربية والإنجليزية محادثة وكتابة وأن يجتاز اختبارات استيفاء معايير التأهيل بالهيئة.

ترشيحات:
أمانات القابضة تسعى للتوسع عربياً باستثمارات قيمتها 272 مليون دولار

15.5 تريليون درهم تجارة دبي الخارجية في 18 عاماً

"أبوظبي العالمي" يطرح نظاماً لحوكمة الاستثمار الرقمي