TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمانات القابضة تسعى للتوسع عربياً باستثمارات قيمتها 272 مليون دولار

أمانات القابضة تسعى للتوسع عربياً باستثمارات قيمتها 272 مليون دولار
شعار شركة أمانات القابضة، الصورة أرشيفية
أمانات
AMANAT
2.94% 1.05 0.03

دبي - مباشر: كشف تريستان دي بويسون الرئيس التنفيذي لشركة أمانات القابضة المدرجة بسوق دبي المالي أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات تبلغ قيمتها 272 مليون دولار في ثلاث دول عربية

وأوضح دي بويسون في تصريحات صحفية أن تلك الدول هي الإمارات والسعودية ومصر، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات سيتم ضخها بقطاعي التعليم والرعاية الصحية.

وعلى صعيد استثمارات الشركة في المملكة العربية السعودية، أكد  دي بويسون أن شركته تعتزم زيادة استثماراتها في قطاع الرعاية الصحية في السوق السعودي وخصوصا في المستشفيات المتخصصة في مجالات إعادة التأهيل والرعاية النفسية والعقلية والرعاية الصحية المنزلية، وسط توقعات بنمو القطاع الصحي في السعودية بنسبة سنوية تصل إلى 10 بالمئة. 

وأشار إلى أن الشركة أيضا تدرس بعض الفرص والخيارات الاستثمارية في قطاع التعليم العالي في السعودية. 

وأعلنت شركة أمانات القابضة مؤخرا إن إحدى شركاتها الزميلة المعروفة وهي شركة المركز الطبي الدولي موقعاً رائداً في مجال الاستشفاء في المملكة العربية السعودية، قد وقعت اتفاقيات للاستحواذ على ثلاث منشآت طبية في شمال مدينة جدة داخل المملكة العربية السعودية، وتمتلك "أمانات" حصة قدرها 13.18% في "المركز الطبي الدولي" ضمن استثماراتها في قطاع الرعاية الصحية.
.
وخلال مقابلة خاصة مع (مباشر) في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 قال داود الغول، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى شركة أمانات القابضة المدرجة بسوق دبي المالي إن الشركة تعتزم المضي قدماً في فرص التوسع داخلياً بالإمارات وخارجياً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأبرزها السعودية.

وبخصوص النتائج المالية لشركة أمانات القابضة، فقد سبق للشركة أن أعلنت عن زيادة أرباحها بنسبة 43 في المئة لتصل إلى 20.7 مليون درهم بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 14.4 مليون درهم في ذات الفترة من العام 2018.

 

 

رشيحات:

"أبوظبي العالمي" يطرح نظاما لحوكمة الاستثمار الرقمي

الوزراء الإماراتي يعتمد قراراً جديداً يخص جامعة زايد

في سطور.. قصة الأقمار الصناعية بالإمارات وغزو الفضاء

10 معلومات عن إعفاء أبناء السياح من رسوم التأشيرة بالإمارات

توقعات إيجابية لنتائج "إعمار" النصفية رغم التحديات

الإمارات تترقب انتعاشاً تاريخياً للسياحة العائلية لهذا السبب