تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تمنح الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية تصنيف "‭Baa3‬‬"

"موديز" تمنح الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية تصنيف "‭Baa3‬‬"
دولارات

دبي - مباشر: منحت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، اليوم الاثنين، شركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية، تصنيف ‭Baa3‬‬، مع نظرة مستقرة.

ووفقا لبيان صحفي، تنوي الشركة إصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي لأول مرة لها مدتها خمسة أعوام، إذ كلفت بنوكا بترتيب اجتماعات مع المستثمرين.

وعينت الشركة، التي تضم محفظتها أصولا في قطاعات مختلفة بالولايات المتحدة، بنوكاً مثل ستاندرد تشارترد وبنك أبوظبي الأول لتنسيق الصكوك المزمعة.

وكلفت الشركة، البنكان بإدارة الطرح مع بنك المؤسسة العربية المصرفية وبنك دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك البحرين الوطني وبنك وربة.

وتعكس النظرة المستقرة توقعات الوكالة باستمرار النمو الحال بدعم تدفق الإيرادات على الرغم من ضعف البيئة العقارية في الامارات.

كما أن إصدار الصكوك الدولارية سينعكس إيجابياً على تنويع واستقرار الأصول ورأس مال الشركة.

وأشارت الوكالة إلى أنه من الممكن تخفيض التصنيف في حالة استمرار البيئة التشغيلية الصعبة للعقارات في الإمارات، مما يؤدي إلى ضعف الأرباح التشغيلية.

وشركة الإمارات الدولية للاستثمار - الاستثمارات الاستراتيجية هي مملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان عضو الأسرة الحاكمة في أبوظبي.

وتأسست الشركة عام 1999 في أبوظبي، وهي ذراع الأسهم الخاصة لشركة الوطنية القابضة، وتتخصص الشركة في الاستثمارات الاستراتيجية والاستثمارات المباشرة والاستثمارات المشتركة والاستثمارات في صناديق الأسهم الخاصة. 

وتستثمر في جميع القطاعات مع التركيز على الصناعات والمرافق والخدمات المالية وسلع الطاقة والقطاعات العقارية على مستوى العالم، لكنها تفضل الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ترشيحات:

الوزراء الإماراتي يعتمد قراراً جديداً يخص جامعة زايد

في سطور.. حكاية الأقمار الصناعية بالإمارات وغزو الفضاء

10 معلومات عن إعفاء أبناء السياح من رسوم التأشيرة بالإمارات

توقعات إيجابية لنتائج "إعمار" النصفية رغم التحديات

الإمارات تترقب انتعاشاً تاريخياً للسياحة العائلية لهذا السبب