تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماريديف تتحول للخسائر الفصلية بضغط تراجع الإيرادات التشغيلية

ماريديف تتحول للخسائر الفصلية بضغط تراجع الإيرادات التشغيلية
الصورة لسفينة نقل تقوم بخدمات بحرية
ماريدايف
MOIL
1.37% 0.15 0.00

القاهرة - مباشر: كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية - ماريديف، عن الربع الأول من العام الحالي، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي بضغط تراجع الإيرادات التشغيلية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 3.76 مليون دولار منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 6.99 مليون دولار أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 39.05 مليون دولار، مقابل 54.75 مليون دولار خلال نفس الربع من العام الماضي.

وأرجعت ماريديف، انخفاض الايرادات التشغيلية خلال الربع الأول إلى الانخفاض الشديد في الإيرادات المحققة من إحدى الشركات التابعة العاملة بقطاع الانشاءات البحرية والتي جاءت على خلفية عدم وجود مشروعات كبرى في هذا القطاع.

وأوضحت أن الايرادات المجمعة للشركة انخفضت بفعل التراجع الحاد في مساهمة شركة فالنتاين ماريتايم في النتائج المجمعة حيث بلغت إيرادات "فالنتاين" خلال الربع الأول نحو 1.6 مليون دولار، مقابل 25.1 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأشارت إلى أن تراجع إيرادات فالنتاين ماريتايم، أدى إلى الحد من الأثر الايجابي للنمو الملحوظ بايرادات شركة ماريدايف أوف شور بروجكتس، وهو ما انعكس على النتائج المجمعة لماريدايف خلال الربع الأول.

ونوهت إلى أن إيردات قطاع الأنشطة البحرية بالشركة بلغت 33.3 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 25.1 مليون دولار خلال نفس الربع من العام الماضي.

وكانت القوائم المالية المستقلة لماريديف، خلال الربع الأول من 2019، والتي أعلنتها في وقت سابق، أظهرت تحولها للخسارة على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 1.41 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر الأولى، مقابل أرباح بلغت 1.15 مليون دولار في الربع المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 14 مليون دولار خلال 2018، مقابل أرباح بلغت 23.49 مليون دولار في 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي إلى 208.17 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 238.8 مليون دولار في 2017.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال 2018، فقد تراجعت أرباح الشركة إلى 2.15 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 5.7 مليون دولار في العام السابق له.

ترشيحات:

بـ37 مليون دولار..ماريدايف تقرر زيادة رأس المال لصالح مستثمر كندي

ماريديف تتحول للخسارة بالربع الأول

البورصة المصرية تُنذر 17 شركة بسبب القوائم المالية

ماريديف تُعيِّن مستشاراً مالياً لتحديد القيمة العادلة للسهم

ماريديف تحصل على تمويل بـ196 مليون دولار